صحة وتغذية

“أمانة للرعاية الصحية”.. تنال اعتماد “اللجنة الأمريكية – CARF” كمركز متخصص بعلاج السكتات الدماغية

أبوظبي – وام / حصلت “أمانة للرعاية الصحية”، التابعة لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة عالمية المستوى، على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الأمريكية لاعتماد مرافق التأهيل “CARF” كمركز متخصص بعلاج السكتات الدماغية، في إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي حققتها الشركة الرائدة في الشرق الأوسط.

ويؤكد حصول “أمانة للرعاية الصحية” على شهادة الاعتماد الجديدة ..

المستوى المتقدم لخدمات الرعاية والتأهيل التي تقدمها الشركة لسكان الإمارات والمنطقة الذين يتعرضون لسكتة دماغية والعديد من الحالات المرضية الحادة والحرجة وذلك وفق أعلى مستويات الجودة.

وتعد اللجنة الأمريكية لاعتماد مرافق التأهيل منظمة دولية غير ربحية تأسست عام 1966 لمساعدة وتقييم مقدمي الرعاية الصحية مع التركيز بشكل خاص على خدمات الرعاية اللاحقة للحالات الحادة مثل إعادة تأهيل المرضى الداخليين.

وبحصولها على هذا الاعتماد التخصصي، باتت “أمانة للرعاية الصحية”، – التي كانت أول شركة في الإمارات تحصل على شهادة اعتماد في مجال تقديم خدمات “إعادة التأهيل الشامل المتكامل للمرضى الداخليين” من اللجنة الأمريكية لاعتماد مرافق التأهيل في عام 2016، – المزود الأول والوحيد في الدولة الذي يتم اعتماده على وجه التحديد كمركز متخصص في خدمات إعادة التأهيل بعد الإصابة بسكتة دماغية.

وينسجم حصول الشركة على هذا الاعتماد مع التزامها المتمثل بتزويد سكان الإمارات والمنطقة بخدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي.

وأكد المهندس عبد الله الشامسي، رئيس مبادلة للرعاية الصحية .. أن هذا الاعتماد يؤكد مكانة أمانة للرعاية الصحية كمزود خدمات رعاية وإعادة تأهيل عالمية المستوى لما بعد الحالات المرضية الحادة علاوة على كونه دليل على الدور المحوري الذي تقوم به الشركة لتعزيز منظومة الرعاية الصحية في الإمارات.. وقال ” يشكل هذا الإنجاز مصدر فخر لشركة مبادلة كما أنه يمنح المزيد من الأمل للأشخاص الذين يحتاجون لخدمات إعادة التأهيل بعد تعرضهم لأزمات صحية شديدة ومعقدة – خاصة وأن دولة الإمارات تشهد سنويا أكثر من 10 آلاف إصابة بأنواع مختلفة من السكتات الدماغية”.

وتعد السكتة الدماغية من العوامل الرئيسية التي تتسبب بإعاقات جسدية لعدد كبير من الأشخاص في الدولة كما أنها تصيب أشخاصا في سن أصغر مقارنة مع أعمار الأشخاص الذين يتعرضون للسكتات الدماغية في أوروبا أو أمريكا الشمالية.

ويبلغ متوسط ​​عمر مريض السكتة الدماغية في الإمارات 48 عاما؛ بينما يتجاوز متوسط عمر مريض السكتة الدماغية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة 60 عاما.

وترتكز خدمات إعادة تأهيل المرضى الذين يتعرضون لسكتة دماغية على استعادة الوظائف الحيوية التي تتأثر نتيجة تعرض جزء من الدماغ للضرر بسبب الجلطة الدماغية، وقد أثبتت برنامج التأهيل متعدد التخصصات فعاليتها في زيادة فرص الشفاء بشكل كبير.. ومع ذلك، ووفقا لخبراء أمانة للرعاية الصحية، فإن ما يصل إلى 90٪ من المصابين بالسكتة الدماغية لا يحصلون على المساعدة التي يحتاجونها، ويعود ذلك في الغالب إلى ضعف الوعي حول توفر خدمات إعادة التأهيل وأهميتها كخيار علاجي يستند إلى أسس علمية مثبتة.

ويعمل خبراء التأهيل في “أمانة للرعاية الصحية” على وضع خطط علاج متخصصة تتناسب مع الاحتياجات والمتطلبات الفردية لكل مريض، حيث تساعد خدمات إعادة التأهيل المتقدمة المرضى على استعادة وظائفهم الجسدية والحسية والفكرية والنفسية أيضا إلى جانب الحد من القيود المفروضة على ممارسة المريض للأنشطة البدنية وتعزيز جودة حياته ومنع انتكاس حالته أو تكرار تعرضه لحالات مشابهة.

ويساهم النهج الذي تتبعه أمانة للرعاية الصحية والذي يعتمد على مبدأ التكاملية في توفير الخدمات العلاجية من جهة ويراعي خصوصية كل مريض من جهة أخرى، هذا بالإضافة إلى الفريق الطبي الذي يضم أكثر من 750 من الخبراء الطبيين في خدمات أعادة التأهيل من جميع التخصصات بما في ذلك العلاج الطبيعي والعلاج الفيزيائي والطب المهني وعلاج النطق، من بين أمور أخرى، في تعزيز فرص تماثل المرضى للشفاء بعد تعرضهم لحالات صحية حادة.

من جانبه قال الدكتور خالد أنور، استشاري العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في أمانة للرعاية الصحية.. ” تأسست أمانة للرعاية الصحية وفق رؤية حديثة تقوم على توفير خدمات رعاية ذات مستوى عال من الجودة.. واستكمالا للنجاحات التي حققناها بحصولها على شهادة برنامج إعادة التأهيل الشامل المتكامل للمرضى الداخليين التي حصلنا عليها قبل عدة سنوات، فإن شهادة الاعتماد الجديدة التي تمنحنا بجدارة واستحقاق صفة مركز متخصص بعلاج السكتات الدماغية تضمن للمرضى الحصول على خدمات رعاية ذات مستوى متقدم تتوافق مع أرقى المعايير العالمية في هذا المجال وغير متاحة في أي مكان آخر في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يذكر أن “أمانة للرعاية الصحية”، التي استحوذت عليها “مبادلة للرعاية الصحية” في أوائل العام 2019، تعد أول مقدم لخدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تختص بالرعاية الطبية المتكاملة الممتدة والمتوافقة مع المعايير الأمريكية في هذا المجال.. وتدير مستشفيات في دولة الإمارات وتقدم خدمات عالمية المستوى تشمل الرعاية الممتدة وإعادة التأهيل للمرضى المقيمين في المستشفيات، والرعاية الانتقالية، والرعاية السريرية المنزلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى