أخبار الوطن

«تريندز» شريكاً استراتيجياً للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024

يشارك في النسخة الـ 13 بجناح خاص وأجندة حافلة بالفعاليات والندوات العلمية

أبوظبي – الوحدة:

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بصفته شريكاً استراتيجياً، في أعمال النسخة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدار يومي 4 و5 سبتمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة نخبة من صنَّاع القرار وقادة الفكر والخبراء، لاستشراف مستقبل قطاع الاتصال والإعلام.
وتستعرض النسخة الـ13 من المنتدى، التي تأتي هذا العام تحت شعار: «حكومات مرنة.. اتصال مبتكر»، المستجدات والتحولات في المشهد التنموي العالمي بشكلٍ عام والاقتصادي بشكلٍ خاص، مع أكثر من 250 متحدثاً من مختلف دول العالم، سينخرطون في 160 فعالية ما بين جلسات رئيسية وجانبية، وخطابات ملهمة، وورش عمل، وبرامج تدريبية، تقام على منصة رئيسية و17 منصة جانبية، وبدعم من 35 شريكاً محلياً وإقليمياً ودولياً.

د. محمد العلي: الشراكة مع المنتدى فرصة لتبادل الخبرات المعرفية والأبحاث العلمية المتعمقة

أجندة فعاليات حافلة
ويثري «تريندز» أعمال المنتدى بأجندة فعاليات حافلة بالندوات العلمية والجلسات النقاشية والأطروحات المعرفية المميزة، فضلاً عن إقامة جناح معرفي خاص بالمركز، سيشكل دعامة لأجندة المنتدى بما سيقدمه من مساهمات بحثية وأنشطة متنوعة، كما سيكون الجناح مزوداً بتكنولوجيا متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما فيها روبوتي الدردشة الفورية «إيكو» و«موكسي» المعززان بتكنولوجيا الـ AI، وتقنية الهولوغرام، والمنصات التفاعلية.
كما تتضمن مشاركة «تريندز» في النسخة الـ13 من المنتدى استوديو البث الإذاعي «بودكاست»، وذلك لتسجيل سلسلة جديدة من حلقات «TRENDING ECHOES» مع أبرز الشخصيات الرئيسية المشاركة في أعمال الحدث، من قادة الفكر والمسؤولين والخبراء والمتخصصين، مما يوفر منصة معرفية تفاعلية تُسهم في إيجاد مساحات رحبة للحوارات المتعمقة والنقاشات المثمرة حول القضايا الرئيسية التي تتناولها وتحللها جلسات المنتدى.

استراتيجيات مبتكرة
وقال الدكتور محمد عبداللـه العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن «تريندز» يعتز بشراكته الاستراتيجية في أعمال النسخة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، والتي تأتي في إطار التزام وحرص المركز على تعزيز مجالات الاتصال والإعلام وتطويرها، عبر تقديم أطروحات ورؤى واستراتيجيات مبتكرة، إلى جانب مناقشة وتحليل التحولات والمستجدات الإقليمية والدولية في المشهد التنموي والاقتصادي العالمي.
وأكد العلي أن الشراكة الاستراتيجية لـ «تريندز» مع المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تمثل فرصة فريدة للتعاون بين الجانبين في تبادل الخبرات المعرفية والأبحاث العلمية المتعمقة، كما تتيح الاستفادة من الأبحاث والدراسات المتقدمة والتحليلات الاستراتيجية للقضايا الاقتصادية والتنموية، مما يعزّز من قيمة المحتوى المطروح ويُثري المناقشات بحلول علمية دقيقة وهادفة.

مستقبل الاتصال الحكومي
وذكر الرئيس التنفيذي لـ «تريندز»، أن المركز يسعى أيضاً من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق نتائج ملموسة تدعم الأهداف الاستراتيجية للمنتدى، وتعزّز من قدرات الاتصال الحكومي في مختلف المجالات، بما سيقدمه «تريندز» من أطروحات بحثية ومناقشات معرفية وندوات علمية متنوعة، والتي ستسلط الضوء على الأدوار الجديدة للبحث العلمي ومراكز الفكر في دعم آليات الاتصال الحكومي، إلى جانب استشرف مستقبله في ظل التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الواقع المعزز.
وبين أن هذه المشاركات المتنوعة تأتي في إطار حرص «تريندز» على المساهمة في بناء منظومة فكرية جديدة قائمة على البحث العلمي الهادف، والقادر على التماهي مع إشكاليات قطاع الاتصال الحكومي، ومختلف القضايا والأزمات المعاصرة.

3 ندوات فكرية
بدوره، أوضح فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز دبي»، أن المركز، باعتباره شريكاً استراتيجياً للنسخة الـ 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، سيسهم بأجندة فعاليات نوعية، تتضمن ثلاث ندوات فكرية ومعرفية، إلى جانب إطلاقه دراسة بحثية حول المرونة الحكومية وتأثيرها، ويعقب ذلك جلسة نقاشية لعرض نتائج الدراسة وتوصياتها، فضلاً عن مشاركة أحد الباحثين الشباب في فعاليات «منصة باحثون»، لاستعراض تجربة المركز البحثية وأهدافه الاستراتيجية ورؤيته المستقبلية.
وأشار المهري، إلى أن أجندة الفعاليات الفكرية للمركز ستتضمن ندوة بعنوان «ما بعد العالم الافتراضي.. مستقبل التواصل الحكومي في ظل الموجة الجديدة من التفاعل الشخصي وتقنيات الواقع المعزز»، وأخرى بعنوان «دور البحث العلمي والمراكز البحثية في دعم آليات الاتصال الحكومي»، أما الندوة الثالثة، فتأتي تحت عنوان «مستقبل الإعلام في عصر الحكومات المرنة: تحديات وفرص»، مضيفاً أن المركز سيقوم أيضاً بتسجيل سلسلة جديدة من حلقات «TRENDING ECHOES» مع ضيوف المنتدى والمشاركين في أعماله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى