مال وأعمال

بلدية أبوظبي تطور الجزيرة الوسطية لشارع سلطان بن زايد الأول في أبوظبي

أبوظبي – الوحدة:

ضمن خطة تطوير وإعادة تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي، ودعماً لتحسين جودة الحياة، أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية المدينة أعمال تطوير وإعادة تأهيل عناصر التجميل الطبيعي للجزيرة الوسطية في شارع سلطان بن زايد الأول (المرور)، في المنطقة الواقعة بين شارع الشيخة فاطمة بنت مبارك وشارع محمد بن خليفة- منطقة آل نهيان.

وهدفت البلدية من خلال تنفيذ هذه الأعمال إلى تحسين المظهر الجمالي والحضاري العام للمدينة، والارتقاء بجودة الحياة إسعاداً لأفراد المجتمع، وكذلك رفع كفاءة أصول البلدية، وتعزيز عناصر التجميل الطبيعي المستدام في الجزيرة الوسطية، وتقليل نسب استهلاك مياه الري، وتسهيل أعمال الصيانة الدورية والمستقبلية.

وشهد نطاق الأعمال إنشاء شبكات ري فرعية، وحماية خطوط الخدمات القائمة، وإنشاء رصيف صيانة على أطراف الجزيرة الوسطية، وكذلك تنفيذ أعمال رصف بالبلاط، وتلال رملية مثبتة بمواد لاصقة مستدامة وصديقة للبيئة، بالإضافة إلى زراعة أشجار مزهرة وشجيرات زينة ومغطيات تربة.

وتفصيلاً فقد تضمنت الأعمال إنشاء 6900 متر طولي من شبكات الري الفرعية، وإنشاء رصيف صيانة على طرفي الجزيرة الوسطية بطول 1500 متر، وتنفيذ أعمال الرصف بالبلاط لمساحة 6000 متر مربع، وتثبيت 2000 متر مربع من الرمال على هيئة تلال بالمواد اللاصقة.

هذا وتؤكد بلدية مدينة أبوظبي حرصها الدائم والمستمر على تعزيز معايير الاستدامة وجودة الحياة، من خلال تنفيذ المشاريع التطويرية والتأهيلية لعناصر التجميل الطبيعي وزيادة الرقعة الزراعية في مختلف المناطق والمرافق الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، بما يواكب النهضة الشاملة والتطور المستمر الذي تشهده أبوظبي وضواحيها على كافة الصعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى