مرئيات

“نون”… مستقبل أفضل لـلمسجلين من “حماية الطفل والأسرة” بالشارقة

الشارقة – الوحدة:

تنفذ دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، مجموعة من المشاريع والمبادرات الداعمة لبرامج المسؤولية المجتمعية، بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة ومساهمات أفراد المجتمع. ومن ضمنها مشروع المسؤولية المجتمعية “نون” والذي يسعى لتوفير مقاعد دراسية للأطفال (دون سن الـ 14) من فئة فاقدي الرعاية الاجتماعية، من الصف الأول إلى الصف السادس من خلال المساهمة المجتمعية للعودة إلى المدارس، وذلك مع اقتراب العام الدراسي 2024-2025، وتسجيلهم في المدارس الحكومية أو الخاصة، وتوفير الدعم التعليمي لهم الذين فاتهم حق التعليم في إمارة الشارقة.
وتقول سندية عبد الرحمن القائم بأعمال مدير إدارة التلاحم المجتمعي، بأن الدائرة تؤمن بمبدأ التعاون الدائم بين مؤسسات الدولة للارتقاء بالمستوى الاجتماعي وتوفير الحياة الكريمة لمن يعيش على أرض هذه الدولة، لذا تتوجه للمشاركين والراغبين من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص بالمساهمة في مشروع “نون” من روح الأمل والتفاؤل لدى الأسر والأطفال على حد سواء، مما يسهم في تحقيق نتائج تعليمية أفضل ويعزز الاستقرار الاجتماعي في المجتمع.
وتقول سندية عبد الرحمن القائم بأعمال مدير إدارة التلاحم المجتمعي، أن مشروع “نون” يدعم فئتين من الطلاب: الأولى هم الذين لم يسجلوا في التعليم من قبل (فئة أ/ كفالة طالب علم)، والثانية هم الطلاب الذين انقطعوا عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية لأسرهم (فئة ب/ دعم تعليمي). ويركز المشروع على تمكين هذه الفئات من الحصول على فرصة تعليمية متكاملة ومناسبة، بهدف تعزيز فرصهم الأكاديمية والاجتماعية في المنطقة.
وتأمل سندية، في توفير مساهمين للمشروع والمساهمة في التكفل بمصاريف التعليم والدراسة للأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية من أبناء دور الإيواء (فئة كفالة طالب علم لمدة عام – فئة الدعم التعليمي للمتعثرين)، وذلك عن طريق الدعم الخدمي (حسب خدمات الجهة) والدعم المادي (التحويل البنكي في حساب مشاريع المسؤولية المجتمعية).
وللمساهمة في المشروع: https://sssd-community.shj.ae/initiative/24
رقم الحساب: 55041000001120248005 IBAN:AE
(مصرف الشارقة الاسلامي SOCIAL SERVICES)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى