كلية دبي للسياحة تختتم برنامج التدريب الصيفي 2024

البرنامج عزّز قدرات المشاركين من خلال إكسابهم مهارات مهنية في مختلف المجالات في القطاع الخاص

دبي – الوحدة:
اختتمت كلية دبي للسياحة ممثلة في إدارة توطين القطاع الخاص برنامجها للتدريب الصيفي للعام 2024، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع عدد من شركائها في القطاع الخاص ممثلين في مجموعة الفطيم، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، وجيه ايه للفنادق والمنتجعات، وTalents UAE ، وبمشاركة (73) من طلاب وطالبات المدارس الحادي عشر والثاني عشر ، وكذلك السنة الأولى والثانية الجامعية.
وقد أسهمت مجموعة الفطيم بتدريب 48 طالبا وطالبة، بينما توزع الآخرون على الجهات المشاركة الأخرى، واستفادوا من التدريب العملي في مختلف المجالات.

وأقيم حفل الختام في مقر كلية دبي للسياحة بحضور مريم المعيني، نائب الرئيس في كلية دبي للسياحة، وممثلين عن الجهات المشاركة الأخرى. حيث تم تقديم شهادات المشاركة على الطلبة المنتسبين للبرنامج التدريبي.

وقد شمل البرنامج مشاركة الطلاب في العديد من الأنشطة واكتساب المهارات اللازمة في عدد من مهن القطاع الخاص، وذلك لدى الجهات التي تبنت تقديم فرص التدريب العملي للطلبة المشاركين، وبالتعاون مع كلية دبي للسياحة التي قدمت بدورها العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية لإثراء فترة التدريب والاستفادة منها.

وبهذه المناسبة، قالت مريم المعيني، نائب الرئيس في كلية دبي للسياحة: “تميز برنامج التدريب الصيفي هذا العام بالعديد من التغييرات التي تتوافق مع المشاريع التحولية لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديةD33 ، ومنها دمج 65 ألفاً من الإماراتيين في سوق العمل والقطاعات الواعدة وجعل دبي مركزاً لأصحاب المهارات والمتخصصين. وتعد هذه الخطوة مهمة جدا للطلبة والطالبات ضمن المراحل التعليمية المختلفة لتهيئتهم وتعريفهم بمجالات ومتطلبات سوق العمل في القطاع الخاص”.

وأضافت: “نحن بدورنا نشيد بالدور الحيوي الذي يبذله شركاؤنا في القطاع الخاص لدعم وتبني مختلف المبادرات والاستراتيجيات المعنية بالتوطين، الأمر الذي يؤكد على حرصهم على تنشئة جيل واع يتسلح بالمهارات والمعرفة اللازمة لوظائف القطاع الخاص مستقبلا”.

مشاركة متميزة لمجموعة الفطيم
وقد ساهمت مجموعة الفطيم بشكل مميّز في البرنامج من خلال استقبال وتدريب 48 طالبا ضمن برنامج فعّال للتدريب العملي في مختلف إدارات المجموعة. ويأتي ذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية لدعم التوطين التي توليه المجموعة اهتماما كبيرا ينعكس في العديد من المبادرات.
وفي هذا السياق، قال راشد العلي، طالب في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والذي انضم للتدريب العملي في مجموعة الفطيم من خلال برنامج التدريب الصيفي: “لقد نصحني أحد أفراد عائلتي بالانضمام للبرنامج التدريبي الصيفي في مجموعة الفطيم، وبالفعل انضممت له وساعدني على الاستفادة من عطلتي الصيفية بالشكل الأمثل. حيث تعلمت الكثير عن سبل تطوير ذاتي، وكيف تكون تجربة العمل الحقيقية. أنا متحمس للعودة العام المقبل والالتحاق بفرصة تدريبية أخرى ضمن المجموعة.”

كما أكدت الجهات الأخرى المشاركة حرصها على تأهيل الكوادر الوطنية وتوفير التدريب العملي لهم حتى يتمكنوا من دخول سوق العمل لاسيما في ظل الرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة في جعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش والعمل والزيارة، وأجندة دبي الاقتصادية D33، الهادفة إلى مضاعفة حجم اقتصاد المدينة بحلول عام 2033. حيث أعربت شركة تالنت الإمارات عن سعادتها بالمشاركة مع كلية دبي للسياحة في هذا البرنامج الصيفي، مؤكدة أنها فرصة جيدة للمؤسسات الخاصة لاستقطاب الطلاب والشباب الإماراتيين الواعدين والتعرف إليهم أثناء استكشافهم للفرص المحتملة التي تنتظرهم في القطاع الخاص”. وبدورها أكدت جيه إيه للمنتجعات والفنادق بأن هذه المبادرات والبرامج تلعب دوراً كبيراً في نشر الوعي بين الطلاب حول مجالات العمل المختلفة في القطاع الخاص، مما يجعل الكوادر الشابة على استعداد تام لاختيار مجال العمل، ونحن نحرص على المشاركة في هذه المبادرات والبرامج لتدريب وتطوير الشباب الإماراتي”.

ومن جهتهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه المشاركة المثمرة والبناءة التي أسهمت في صقل مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة اللازمة والتجارب المتنوعة التي مكّنتهم من إنجاز المهام الموكلة إليهم بكفاءة.

 

المشاركات الاخيرة

ثاني الزيودي يحضر حفل استقبال السفارة الفلبينية

حضر معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية مساء اليوم حفل الاستقبال…

20 أغسطس، 2024

“جامعة الإمارات” تحتفي بـ48 عاماً من التميز .. و22 ألف طالب يدشنون العام الجديد

بدأ أمس الأثنين، قرابة 22 ألف طالب وطالبة في جامعة الإمارات عامهم الأكاديمي 2024- 2025،…

20 أغسطس، 2024

“التربية” تعلن جاهزيتها لإنطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم اكتمال استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2024- 2025 وجاهزية المدارس الحكومية بنسبة…

20 أغسطس، 2024

سلطان القاسمي يدعو المجالس البلدية في إمارة الشارقة للانعقاد

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم…

20 أغسطس، 2024

حاكم الشارقة يعتمد 3578 منحة دراسية لمواطني وأبناء مواطنات الإمارة

 ‏اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 3578…

20 أغسطس، 2024

71.7 مليون مسافر عبر مطارات الإمارات خلال النصف الأول بنمو 14.2%

ارتفع إجمالي أعداد المسافرين الذين استقبلتهم مطارات الدولة إلى 71.75 مليون مسافر خلال النصف الأول…

20 أغسطس، 2024