«مالية عجمان» تمكن 143 مشاركاً بمهارات المستقبل

في ختام مشاركتها في "صيفنا سعادة 2024"

عجمان – الوحدة:
أسدلت دائرة المالية في عجمان الستار على برامجها المجتمعية الستة المتخصِّصة في المجال المالي التي أطلقتها ضمن مشاركتها في برنامج “صيفنا سعادة 2024” بهدف تعزيز جودة الحياة في الإمارة. وشهدت تلك البرامج إقبالاً لافتاً حيث استقطبت 143 مشاركاً ومشاركة من مختلف الفئات العمرية، ونجحت في إكسابهم مجموعة متميزّة من المهارات والمعارف المالية التي من شأنها دعمهم في التخطيط الناجح للمستقبل.

وكانت الدائرة قد اختتمت مشاركتها في هذه النسخة من “صيفنا سعادة” ببرنامج “محفظة المستقبل” الذي عرّفت من خلاله المشاركين الذين تراوحت أعمارهم بين 12 و15 سنة على أساسيات التخطيط المالي ومفاهيم الاستثمار وآليات بناء المحافظ الاستثمارية المتوازنة، واستراتيجيات الادخار بشكل مبسط ومبتكر، مع التركيز على الأنشطة التفاعلية والتطبيقات العملية لضمان الاستفادة المُثلى من البرنامج.

وعبر 29 ساعة تدريبية في برامجها الستة، وبالتعاون مع عدد من شركائها الاستراتيجيين، أتاحت الدائرة أمام أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم فرصة خوض تجارب تثقيفية وتعليمية قيّمة في مجالات الحساب الذهني ومكعب الروبيك، والتخطيط المالي، والقيادة المالية الفعّالة، وصناعة محتوى رقمي ترويجي مثمر، والذكاء الاصطناعي، والاستثمار في محفظة المستقبل.

وأشار وليد الزرعوني مدير إدارة الخدمات المساندة في الدائرة إلى أن هذه البرامج تندرج ضمن إطار التزام الدائرة تجاه مسؤوليتها المجتمعية، وحرصها على تنفيذ مبادرات تدريبية وفق أفضل الممارسات في مجالات تخصُّصها وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، للإسهام في اكتشاف المواهب، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية مهارات وقدرات أجيال المستقبل وأصحاب الأعمال والأسر بشكل عام، ودعمهم في ضمان استقرارهم المالي والاقتصادي بما ينعكس إيجاباً على جودة حياتهم وسعادتهم.

وعبّر عن اعتزازه بالمشاركة والتفاعل المميَّزين اللذين شهدتهما البرامج الستة من جميع المشاركين الذين وجّهوا شكرهم وامتنانهم للدائرة، وعبّروا عن سعادتهم بالمشاركة واستفادتهم من الورش التدريبية، منوّهاً إلى أن الدائرة ستواصل العمل على إعداد خطط وبرامج تدريبية لنشر المعارف ودعم المواهب في المجال المالي، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى دعم التنمية المستدامة في إمارة عجمان وتعزيز تنافسيتها.

المشاركات الاخيرة

فاطمة بنت هزاع: بدعم منصور وهزاع بن زايد..منتخب قفز الحواجز حقق مكاسب في أولمبياد باريس

أكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت…

21 أغسطس، 2024

شرطة أبوظبي تستعد للعام الدراسي الجديد بخطة تأمين لسلامة الطلبة

 أكملت شرطة أبوظبي استعداداتها للعام الدراسي الجديد "2024 – 2025"، بخطة شاملة بالتعاون مع الشركاء…

21 أغسطس، 2024

حاكم الشارقة يعتمد 400 وظيفة جديدة لمواطني الإمارة

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 400…

21 أغسطس، 2024

مهرجان دبا الحصن للمالح والصيد البحري ينطلق الخميس المقبل

دبا الحصن- الوحدة: تنطلق الخميس المقبل 29 أغسطس، في مدينة دبا الحصن، فعاليات النسخة الحادي…

21 أغسطس، 2024

بلدية الحمرية تعرف بمخاطر الغرق جراء التيارات البحرية

الشارقة / الحمرية - الوحدة: كثفب بلدية الحمرية من جهودها في ى توعية الجمهور بمخاطر…

21 أغسطس، 2024

نادي دبا الحصن الرياضي يراجع بياناته المالية

دبا الحصن - الوحدة: في إطار التزام نادي دبا الحصن بأعلى معايير الشفافية والمهنية في…

21 أغسطس، 2024