الأجهزة القابلة للارتداء.. ثورة في علاج مرض السكري

تدشين مركز جديد بمستشفى ريم في أبو ظبي

أبوظبي – الوحدة:

أسهمت الأجهزة القابلة للارتداء المعزّزة بالذكاء الاصطناعي في مراقبة حالة مرضى السكري على مدار الساعة والتي تتمتع بتقنيات متطورة تمثل ثورة في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ما يوفر مستويات سلامة غير مسبوقة تساعد على إنقاذ المرضى بسرعة، بحسب أطباء ومتخصصون في علاج مرض السكري.
وقال زيد السكسك، رئيس مجلس إدارة “مستشفى ريم” على هامش افتتاح مركز علاج السكري والغدد الصماء في ابوظبي: سيقدم المركز مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك التشخيصات المتقدمة وخطط العلاج المخصصة والمراقبة المستمرة لمرضى السكري باستخدام الأجهزة القابلة للارتداء وغيرها من اضطرابات الغدد الصماء.
وأضاف، يهدف المركز الجديد إلى وضع معيار جديد في رعاية مرضى السكري والغدد الصماء من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والممارسات القائمة على الأدلة، ضمن التزام مستشفى ريم بالتميز في الرعاية الصحية.
وأوضح السكسك، أن افتتاح مركز ريم للسكري والغدد الصماء يأتي تحت إدارة الدكتور محمد الخطيب، استشاري أمراض الغدد الصماء البارز في أبوظبي، بالتعاون مع الدكتور علي ب. خليل، استشاري الغدد الصماء وخبير الغدة الدرقية و الدكتور وهبي العنزاوي، أخصائي الغدد الصماء مع أكثر من 65 عامًا من الخبرة المشتركة.
ويقدم المركز خدمات متقدمة في مجال السكري والغدد الصماء، وفق أعلى معايير الرعاية الصحية الرفيعة المستوى في دولة الإمارات.
ويتمتع الدكتور محمد الخطيب بخبرة طويلة في مجال الغدد الصماء تمتد لأكثر من 24 عامًا، ما جعله واحداً من أبرز الاستشاريين في طب الغدد الصماء في المنطقة بما يتماشى مع مهمة مستشفى ريم لتقديم خدمات رعاية صحية شاملة ومخصصة ومتميزة.
ويمثل إنشاء مركز ريم للسكري والغدد الصماء خطوة محورية لمستشفى ريم حيث يوسع نطاق خدماته التخصصية ليشمل الآن أكثر من 35 تخصصًا متميزًا.
من جانبه قال كلانسي بو، الرئيس التنفيذي لمستشفى ريم: ” يأتي المركز كنتيجة للالتزام العميق وجهودنا المتواصلة لمكافحة مرض السكري من النوع الثاني وذلك من خلال تعزيز الحلول الوقائية التي تتضمن: ورش عمل وفحوصات صحية ومبادرات تعليمية للمدارس والمنظمات، التي تهدف جميعها إلى تشجيع المواطنين والمقيمين على اتباع نمط حياة نشط وعادات غذائية صحية”.
وبدوره قال الدكتور محمد الخطيب: نتفانى في تقديم أعلى معايير الرعاية للمرضى والتي يتطلع اليها سكان وزوار دولة الإمارات من خلال نهج متعدد التخصصات يجمع بين التميز السريري والتكنولوجيا المتقدمة والرعاية الرحيمة ونحن متحمسون للترحيب بالمرضى في المستشفى ونتطلع إلى تحقيق تأثير إيجابي على حياتهم.”

المشاركات الاخيرة

الجيش السوداني ينفي مزاعم حصوله على طائرات كيه 8 من مصر

الخرطوم  (د ب أ)- نفت القوات المسلحة السودانية ما أوردته بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل…

21 أغسطس، 2024

دبي تستعد لاستقبال 20 ألف مشارك في الدورة الـ 30 للمؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية

 أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الاستعدادات تُجرى حالياً لاستقبال الضيوف والمشاركين في الدورة…

21 أغسطس، 2024

” أوبك”: النفط والكهرباء مزيج طاقة متنوع ضروري لتلبية الطلب العالمي

 أكد هيثم الغيص، أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أهمية الدور الذي لا غنى…

21 أغسطس، 2024

ألمانيا تعزز التدابير الأمنية في الثكنات والقواعد العسكرية بعد أنباء عن متسللين

أصدر الجيش الألماني تعليمات بتعزيز التدابير الأمنية حول ثكناته في البلاد ردا على تقارير أفادت…

21 أغسطس، 2024

أحمد بن حمدان: الإمارات وجهة عالمية جاذبة لأبطال الرياضات البحرية الدوليين

أكد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث،…

21 أغسطس، 2024

الجزائر تبدأ بنقل شحنات الوقود إلى لبنان

الجزائر (د ب أ)- أعلنت شركة الطاقة "سوناطراك" المملوكة للدولة الجزائرية أن ناقلة عين أكر…

21 أغسطس، 2024