أخبار الوطن

شرطة دبي تُنظم مُلتقى “أمن المجمعات السكنية”

دعماً للتوجه الاستراتيجي لتكون مدينة دبي الأكثر أمناً على مستوى العالم

دبي- الوحدة

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، مُلتقى “أمن المجمعات السكنية”، وذلك في أكاديمية شرطة دبي، بحضور العميد محمد أهلي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون البحث والتحري، والسيد محمد علي البدواوي المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بدبي بالإنابة، والمقدم الدكتور جمعة السويدي المنسق العام لمشروع أمن المجمعات السكينة، وممثلي الشركات والمطورين العقاريين.

هدف المُلتقى

وحول المٌلتقى، أكد العميد محمد أهلي أن هذا الملتقى يأتي في إطار توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بشأن تعزيز العلاقات مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في مختلف القطاعات، ومنها الشركاء العاملين والمُشرفين على المجمعات السكينة على مستوى إمارة دبي، مشيراً إلى أن فعاليات المُلتقى تساهم في تعزيز الشراكة المجتمعية.

وبين أن المُلتقى يهدف إلى المساهمة في تحقيق الهدف الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة دبي في أن تكون دبي المدينة الأكثر أمناً، وذلك من خلال تفعيل الشراكة مع مختلف القطاعات الاستراتيجية في الإمارة، لنشر الوعي بين أفراد المجتمع، وتبني أفضل الممارسات العالمية والأنظمة الذكية في تعزيزِ الأمن والأمان، وصولاً إلى تحقيق صفر في معدل الجرائم، خاصة في مناطق قطاعات المجمعات السكنية.

وأثنى العميد أهلي على الجهود المبذولة من كافة الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص في وضع آلية عمل مُستدامة للوصول إلى الهدف صفر جريمة في قطاع المجمعات السكنية، وإعداد خطة عمل مشتركة للتوعية، والعمل على تعزيز الدورات التخصصية للعاملين في المجمعات السكنية من حراس أمن وغيرهم، إلى جانب استخدام الأنظمة الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي لتأمين المساكن.

توقيع الميثاق

وتخللت فعاليات المُلتقى، توقيع القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في العميد محمد أهلي، ومؤسسة التنظيم العقاري بدبي مُمثلة في السيد محمد علي البدواوي، على “ميثاق مشروع أمن المجمعات السكنية”، الهادفة إلى دعم التوجه الاستراتيجي لتكون مدينة دبي الأكثر أمناً على مستوى العالم.

عرض وجلسة نقاشية

وشهدت فعاليات المُلتقى، تقديم مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، عرضاً حول دورها وخدماتها إلى المطورين العقاريين على مستوى إمارة دبي، فيما شهدت فعاليات الملتقى جلسة نقاشية مع كافة المشاركين حول دليل المجمعات السكنية.

تكريم المتعاونين

وفي ختام الملتقى، كرم العميد محمد أهلي المتعاونين مع شرطة دبي من الشركاء الاستراتيجيين في تطبيق الإجراءات الأمنية في المجمعات السكنية، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والتطور والنجاح.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى