أخبار عربية ودولية

مقتل قيادي فلسطيني في حركة فتح بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

بيروت-( د ب أ ):
قتل قيادي في حركة فتح الفلسطينية يدعى خليل المقدح شقيق القيادي في الحركة منير المقدح في غارة نفّذتها طائرة مسيرة إسرائيلية اليوم الأربعاء على مدينة صيدا في جنوب لبنان.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن “الشخصية المستهدفة في الغارة التي نفّذتها طائرة مسيرة إسرائيلية في محلة الفيلات في مدينة صيدا الجنوبية هي خليل المقدح وهو شقيق اللواء منير المقدح”.

ونعت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح القائد خليل المقدح، وقالت إنه “ارتقى شهيدًا أثناء قيامه بواجبه النضالي ضمن معركة طوفان الأقصى”.

وكان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة قال ، في بيان صحفي ، إن” الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت سيارة في مدينة صيدا أدت إلى استشهاد شخص وذلك في حصيلة أولية”.

ووفق الوكالة الوطنية للاعلام ، ” استهدفت مسيرة اسرائيلية سيارة رباعية الدفع في محلة الفيلات صيدا بالقرب من جامع الامام علي، وعلى الفور هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية إلى المكان وشوهدت اعمدة الدخان تغطي سماء المنطقة”.

وأفادت بـ “انتشال شهيد من السيارة وسط تكبيرات الحشود المتجمهرة في المكان” .

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، وذلك منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على جنوب إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى