صحة وتغذية

عمار النعيمي يفتتح مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان بتكلفة مليار درهم

عجمان – وام / افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رسميا اليوم مستشفى ثومبي الجامعي الذي يعد أحدث مستشفى أكاديمي تحت مظلة مجموعة ثومبي وضمن مجمع ” ثومبي ميد سيتي” في عجمان وكمركز إقليمي للتعليم الطبي المستقبلي وأكبر منشأة متطورة في المنطقة يضم 350 سريرا مع مرافق للعناية المركزة ووحدة للرعاية وإعادة التأهيل طويل الأمد تضم 100 سرير وحديقة علاجية فريدة من نوعها وتقنيات مبتكرة للرعاية الصحية بما فيها صيدلية آلية ويقدم خدمات الرعاية الصحية والبحوث بتكلفة إجمالية تجاوزت مليار درهم.

حضر حفل الافتتاح معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان وسعادة عبدالله امين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وسعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية ويوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من كبار الشخصيات المسؤولين في المؤسسات والهيئات الطبية والهيئة الادارية والطبية بالمستشفى.

وأشاد سموه بالتطور والنمو الكبير في القطاع الصحي في دولة الإمارات ودور القطاع الخاص في هذا التطور وخاصة المؤسسات الأكاديمية الطبية والمؤسسات الصحية العلاجية وتقديمها خدمات ذات مستوى عال واستخدام آخر ما توصل إليه العلم من تقنية ومعدات صحية حديثة والاستعانة بأطباء لديهم إمكانيات علمية في علاج الأمراض كافة من خلال تلك المنشآت الصحية.

كما أشاد سموه بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يولون اهتماما كبيرا ويساندون ويباركون كل مبادرة وخطة استراتيجية تخدم تطوير القطاع الخاص والتعليم العالي وتنمية المجال الصحي ويدعمون تنفيذ أية مشاريع صحية خاصة كبناء المستشفيات والجامعات الصحية الخاصة ويحرصون على تنفيذ برامج عملية يكون تدريب الكوادر الوطنية الهدف الأساسي لاكتسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها في المستقبل لقيادة العمل الصحي والطبي.

وقال سموه إن إمارة عجمان تترجم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال والقطاع الخاص على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي وأن وجود مثل هذه المستشفيات الرائدة في هذا المجال يدل على المساهمة الكبيرة من قبل القطاع الخاص على تأسيس مجمعات ومراكز صحية عالية المستوى والجودة.

وثمن سموه جهود القائمين في مجمع ثومبي الطبي ودورهم الكبير في تأسيس مجموعة مستشفيات متخصصة ومراكز صحية في مختلف امارات الدولة تخدم المواطنين والمقيمين وتقدم أفضل أساليب العلاج الحديث في جميع التخصصات والأمراض إضافة إلى تأهيل الأطباء المواطنين وغيرهم .. مشيدا بمنجزات مجموعة ثومبي ودورها الريادي والبناء لتوفير مستشفيات وكوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.

وتفقد سموه ومرافقوه والحضور يرافقهم الدكتور محيي الدين ثومبي مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية والقائمين والمسؤولين.. أقسام وأجنحة مستشفى “ثومبي الاكاديمي” الذي ويضم كل التخصصات ويقدم خدمات متطورة باستخدام أجهزة حديثة .. ويمثل المستشفى الجديد مؤسسة حديثة تُعنى بالرعاية الصحية الأسرية حيث يضم أكثر من 100 عيادة استشارية، ووحدة مخصصة لإعادة التأهيل والرعاية طويلة الأمد تحتضن 100 سرير ومركز متقدم لطب الأورام مزود بأجهزة التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني ومركز حديث للتصوير و10 أجنحة جراحية متطورة لجميع التخصصات الرئيسية ووحدة لغسيل الكلى تضم 10 أسرة ومختبرا لقسطرة القلب ووحدة للعناية المركزة ووحدة للعناية الحرجة ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة للعناية الفائقة للأطفال وغير ذلك.

واطلع سموه كذلك على الاقسام الاخرى التي تضم طابقا مخصصا لبرنامج الأم والطفل يضم 10 غرف متطورة للتوليد، ووحدة عناية مركزة لحديثي الولادة ووحدة للعناية الفائقة للأطفال ووحدة حضانة وغيرها.

وتفقد سموه خلال الجولة صيدلية ثومبي ضمن المستشفى والتي تعد أكبر صيدلية آلية في الإمارات وهي مجهزة بتكنولوجيا روبوتية مؤتمتة لإعداد وتوزيع الأدوية بما يضمن توفير خدمات سريعة وعالية الدقة وآمنة كما يرتبط مختبر التشخيص بالمختبر المركزي الخاص بمختبرات ثومبي من خلال نظام أنبوب هوائي هو الأكبر من نوعه في البلاد.

كما يحتوي المستشفى على “حديقة علاجية” توفر أعلى درجات الاسترخاء للمرضى من المقيمين وتأخذ بيدهم نحو عملية الشفاء بشكل كامل وتتوفر كذلك “خدمات مرحبا” وخدمات المسار السريع المخصصة للمرضى بالإضافة إلى غرف الأجنحة الرئاسية وغرف كبار الشخصيات والغرف الخاصة وغيرها.

واستمع سموه ومرافقوه الى طريقة استقبال المرضى السياح ضمن قسم خاص للسياحة الطبية حيث يقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة للمرضى والزوار مثل قاعة طعام تضم مطاعم متعددة ومسرحا للأفلام ومقاهي وناديا صحيا وما يزيد عن ألف موقف لركن السيارات مجاناً وغيرها من المزايا فيما يضم كادره أصحاب كفاءات من 50 جنسية يتحدثون 50 لغة مختلفة.

وكرم سموه في نهاية برنامج حفل الافتتاح المؤسسات والهيئات المتعاونة مع مجموعة ثومي وهي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع عجمان.. وهيئة الأعمال الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وجمعية دبي الخيرية.

من جانبه قال الدكتور ثومبي محي الدين إن افتتاح مجمّع ثومبي ميد سيتي يمثل ثمرة جهودنا الدؤوبة لتوفير أفضل الخدمات في المنطقة إذ يعد مركزا عالمي المستوى للرعاية الصحية والتعليم والبحث ويوظف أحدث تقنيات القطاع ويضم كادرا من الممارسين الطبيين ذوي الخبرة ومرافق متطورة للغاية.

وأضاف إن مستشفى ثومبي الجامعي يهدف إلى إرساء مكانة رائدة لنفسه كمركز متميز في مجال الرعاية الصحية واستقطاب السياح الطبيين من مختلف أنحاء العالم لتحويل الإمارات إلى أشهر الوجهات السياحية الطبية حيث وقع المستشفى اتفاقيات تعاون دولية مع مجموعة من أبرز العلامات العالمية للرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكوريا في سياق المضي قدماً بهذه الرؤية الطموحة.

وأكد السيد أكبر محي الدين ثومبي أن مستشفى جامعة ثومبي يعد المستشفى الوحيد من نوعه في المنطقة إذ يتفرد بتوفير أحدث التقنيات الطبية وأخصائيين للرعاية الصحية من أصحاب الخبرة والكفاءة.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى ثومبي الجامعي أبرم اتفاقيات تعاون دولية مع مراكز عالمية شهيرة ومتميزة في الرعاية الصحية مثل مركز إعادة التأهيل ’فيلا بيريتا‘ التابع لمستشفى “فالدوتشي” في مدينة كومو الإيطالية وعيادات ومستشفيات “ميرسي” للأطفال في مدينة كانساس الأمريكية ومعهد جراحة العين المجهرية في اسبانيا ومجموعة “جروبو اوسبيدالييرو” في سان دوناتو بإيطاليا ومستشفيات جامعة باريس الجنوبية في فرنسا والمستشفى الجامعي للأم والطفل في فرنسا ومستشفى “بول بروس” في فرنسا ومعهد “كوشين” في فرنسا ومركز “بي كي” للجراحة التجميلية في كوريا.

من جهته قال الدكتور فيصل برويز مدير العمليات في مستشفى ثومبي الجامعي “إننا نسعى إلى استقطاب المرضى من جميع أنحاء العالم في المستشفى الجديد الذي يستوعب أكثر من ثلاثة آلاف مريض يوميا ويتسع لـ 350 سريرا مع 100 سرير مخصص للرعاية طويلة الأمد و50 سريراً مخصصاً للسياحة الطبية”.

ويمثل مجمع ” ثومبي ميد سيتي” أحدث الإضافات إلى قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمشروع الأول من نوعه في القطاع الخاص كما يوظف تكنولوجيا متطورة وخبرات عالمية ويضم جامعة الخليج الطبية ومستشفى ثومبي الجامعي ومستشفى ثومبي للأسنان ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومنافذ صيدلية ثومبي ومختبرات ثومبي بالإضافة إلى نادي وسبا و”دي آند سول” وصالة ثومبي للطعام ومطعم “ذا تراس” ومقهى “بيندز أند بروز” ومشروع ثومبي للإسكان الذي يستوعب الفين و500 موظف وطالب.

وتعتبر المستشفيات والصيدليات ومختبرات مجمع ” ثومبي ميد سيتي” جزءاً من النظام الصحي الأكاديمي لجامعة الخليج الطبية الذي يربط بين وظائف الرعاية الصحية والتعليم الطبي والبحث تحت سقف واحد وبالتالي فهي تمثل وجهات تدريب لطلاب الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى