أخبار عربية ودولية

6.4 % انخفاضاً في انبعاثات الغازات الدفيئة بالنمسا خلال 2023

أكدت ليونورا جيفيسلر وزير البيئة النمساوية أن بلادها في طريقها إلى الحياد المناخي بحلول عام 2040.. وأشارت في هذا الصدد إلى انخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة في النمسا بنسبة 6.4% العام الماضي على أساس سنوي عازية ذلك إلى تدابير وإجراءات حماية المناخ المتخذة.

ونوهت جيفيسلر في بيان لها إلى مواصلة بلادها التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة مؤكدة فعالية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال التحول إلى الكهرباء الخضراء والتحول الممول من الحكومة إلى أنظمة التدفئة الخضراء مثل المضخات الحرارية، وتجديد العزل الحراري للمباني والتشجيع على استخدام وسائل المواصلات العامة، باستخدام تذكرة المناخ المخفضة.

وأوضح المكتب النمساوي الاتحادي للبيئة في هذا الشأن أن انخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 6.4% يعادل انخفاضا قدره 4.7 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون .. وقدر انبعاثات العام الماضي مبدئيا بنحو 68.2 مليون طن وأشار إلى أن إجمالي الانخفاض في عامي 2021 و2022

بلغت نسبته 11.9% .

وأظهرت بيانات العام الماضى تراجع كمية الغازات الدفيئة بنسبة 3.8%، على أساس سنوي في قطاع المرور والسيارات والنقل، الذي يمثل النسبة الأكبر بواقع 29% من إجمالي الانبعاثات الدفيئة بقيمة 19.8 مليون طن، وتقلص الانبعاثات فى قطاع المباني بنحو 1.5 مليون طن.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى