أخبار عربية ودولية

إسرائيل تستهدف بلدات في جنوب لبنان بطائرات مسيرة

بيروت ( د ب أ ) –

استهدفت طائرات مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة بلدة ” عيتا الشعب” وأطراف بلدة” كفركلا” في جنوب لبنان.

وشنت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم غارة جوية استهدفت منزلا في بلدة “عيتا الجبل” في قضاء بنت جبيل بصاروخين موجهين.

وألقت طائرة مسيرة إسرائيلية أخرى عددا من القنابل على ضهور بلدة” كفركلا” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وقتل شخصان وجرح شخص آخر في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية صباح اليوم الجمعة على جنوب لبنان.

وأغارت المسيرة الإسرائيلية صباح اليوم على بلدة “طيرحرفا” في جنوب لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدتي “كفرشوبا” و “كفرحمام” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته قناة “المنار” المحلية التابعة لحزب الله.

وأعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية عن مقتل شخصين وجرح آخر في الغارة التي نفّذها الطيران الإسرائيلي صباحاً على بلدة “طيرحرفا” الجنوبية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار الثقيلة فجر اليوم باتجاه بلدة “عيتا الشعب” في جنوب لبنان، كما قصف المدفعية الإسرائيلية فجراً، محيط بلدة “الناقورة” وجبل “اللبونة” في جنوب لبنان.

وأطلقت القوات الإسرائيلية ليل أمس وحتى صباح اليوم القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق، بالتزامن مع استمرار تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي الإسرائيلي فوق القرى الجنوبية.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و” حزب الله”، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على “غزة” ردا على هجوم حماس على إسرائيل ، وإعلان “حزب الله” مساندة “غزة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى