شرطة دبي تنظم “مُخيم نضج الابتكار الصيفي”

بهدف ضمان استدامة منظومة الابتكار

دبي – الوحدة:

نظم مركز المعرفة والابتكار والتطوير في الإدارة العامة للشؤون الإدارية بشرطة دبي، “مُخيم نضج الابتكار الصيفي”، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، للدفع بمنظومة الابتكار نحو مستويات رائدة، تعكس التقدم الذي تشهده شرطة دبي في عملياتها التخصصية وفي مختلف المجالات.

وأكد العقيد الدكتور محمد الجناحي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، أن المركز يُطلِق وينظم على مدار العام مبادرات وفعاليات ابتكارية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعمل التخصصي لشرطة دبي في مختلف قطاعاتها، وبما يضمن استدامة منظومة الابتكار والتطوير التي تسعى شرطة دبي لتحقيق مستويات متقدمة فيها، دعماً للمؤشر الاستراتيجي بشأن جاهزية شرطة دبي في الابتكار، والذي يدعم كذلك التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي في الابتكار في القدرات المؤسسية.

وأضاف ” لتحقيق مستويات رائدة ومتقدمة تدعم منظومة الابتكار، فإن كافة الإدارات العامة ومراكز الشرطة تعمل جنباً إلى جنب للخروج بمشاريع وأفكار ابتكارية ومعرفية تعزز العمل الأمني والشرطي. ويختص مركز المعرفة والابتكار والتطوير بمهامٍ ومسؤوليات حيوية، تتمثل في تعزيز ثقافة الابتكار ومفاهيمه بين الموظفين في الشرطة، ودراسة الاحتياجات مع الإدارات التخصصية، والتوعية بالإجراءات والمعايير المعتمدة عالميا لتحقيق أعلى النتائج وإنجاح المشاريع الابتكارية.”

وأعلن العقيد الجناحي خلال “مُخيم نضج الابتكار الصيفي”، عن إطلاق مبادرة كو كرييت “Co-Create”، بالتعاون مع الإدارات العامة التخصصية، وتهدف المبادرة إلى دراسة احتياجات كل إدارة تخصصية، والعمل معاً ضمن فرق لتنفيذ الأفكار والمشاريع، والخروج بنتائج مهمة تُضيف إلى العمليات الداخلية.

محاضرات تخصصية

من جانبه، قال الرائد الدكتور عبد الله أحمد أشكناني، مدير مركز المعرفة والابتكار والتطوير بالوكالة، إن “مُخيم نضج الابتكار الصيفي”، تضمن عدداً من المحاضرات والفعاليات الجانبية، والهادفة إلى تعزيز ثقافة الابتكار، وتسليط الضوء على أنظمة الذكاء الاصطناعي في دعم العمليات الشرطية، وعرض لنظام الابتكار، واشتراطات المشاريع الابتكارية والمعرفية، والمليكات الفكرية وكيفية التسجيل والتوثيق، وعرض لمنصة البحث والتطوير والتقديم، والتوعية بـ”التزييف العميق”، وتأثيره على الجوانب الأمنية، وأدوات الذكاء الاصطناعي واستثمارها في خدمة العمل الحكومي، وغيرها من الفعاليات والمحاضرات التخصصية ذات العلاقة.

تكريم

وفي ختام “مُخيم نضج الابتكار الصيفي”، وجه العقيد الدكتور محمد الجناحي، شكره إلى كافة القائمين على تنظيم وتنفيذ هذا المُخيم، نظير جهودهم المبذولة للمساهمة في تحقيق توجهات شرطة دبي. ثم كرم العميد الشركاء ومُقدمي المحاضرات.