هيئة كهرباء ومياه دبي تستعد لمشاركة نوعية في جيتكس جلوبال


دبي – الوحدة:
تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في الدورة الـ44 من معرض “جيتكس جلوبال”، أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، المقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. وتسلط منصة الهيئة رقم A10 في قاعة H17 الضوء على مبادراتها وخدماتها وبرامجها الرقمية والمبتكرة فائقة التطور التي تسهم في تسريع عجلة التحول الرقمي في الهيئة وترسيخ ريادتها العالمية. وتحتضن منصة الهيئة أيضاً مشاريع وحلول “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي للهيئة، والتي أصبحت الهيئة بموجبها أول مؤسسة خدماتية رقمية على مستوى العالم؛ ومشاريع الشركات التابعة للهيئة التي تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومنها مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، وشركة ديجيتال إكس، وشركة إنفرا إكس.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “بفضل دعم سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بات معرض “جيتكس جلوبال” منصة عالمية تجمع مئات آلاف المشاركين والرؤساء التنفيذيين ورواد التكنولوجيا من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، لطرح أحدث المنتجات والحلول التقنية، وتعزيز مكانة دبي بوصفها مركز محوري لصناعة التقنيات المستقبلية، ودفع مسيرة التقدم التكنولوجي حول العالم. ونشارك سنوياً في هذا الحدث العالمي لإبراز بنيتنا الرقمية المتطورة وخدماتنا المبتكرة والآمنة التي تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة الحياة وسعادة المعنيين ودفع مسيرة الاستدامة والحياد الكربوني. ونركز خلال المعرض أيضاً على جهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لصناعة وتصميم المستقبل وتطبيق أفضل نماذج العمل الرقمي لتكون دبي ضمن أفضل 10 اقتصادات رقمية عالمياً وفقا لأجندة دبي الاقتصادية (D33).”
وأضاف معالي الطاير: “ضمن مبادرة “ديوا الرقمية”، نعمل على إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية والمساهمة في بناء مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي، حيث ترتكز “ديوا الرقمية” على أربعة محاور: إطلاق تقنيات متطورة للطاقة الشمسية، وتشغيل شبكة طاقة متجددة تستخدم تقنيات تخزين مبتكرة، والتوسع في استخدام حلول الذكاء الاصطناعي وتوفير خدمات رقمية تخدم المدن المستدامة الذكية مع ضمان أمنها واستمراريتها في الفضاء الرقمي السيبراني.”
وسيحظى زوار منصة الهيئة بجوائز فورية من خلال المشاركة في الأنشطة التفاعلية المقامة في المنصة. وتتيح الهيئة كذلك لمتعامليها ممن استخدموا باقة من خدماتها الرقمية في الفترة من 1 أغسطس 2024 ولغاية 30 سبتمبر 2024، الدخول في “مسابقة معرض جيتكس” السنوية وسحب جيتكس السنوي للفوز بجوائز قيّمة. ويمكن أيضاً لمتعاملي الهيئة ممن يعيدون نشر منشورات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة المعرض الدخول في سحب خاص والفوز بجوائز مجزية.

المشاركات الاخيرة

منتخب <<الرماية>> ينضم إلى بعثة الإمارات البارالمبية في باريس 2024

انضم منتخب الإمارات للرماية اليوم إلى بعثة الدولة الرياضية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية السابعة…

23 أغسطس، 2024

منتخب الإمارات يشارك في بطولة الظفرة الدولية لكرة السلة

يستضيف نادي الظفرة البطولة الدولية الأولى لكرة السلة للرجال بمدينة الظنة من 26 أغسطس الحالي…

23 أغسطس، 2024

أحمد بن حميد النعيمي يعزي في وفاة عبدالرحمن عبدالله الهاجري

[gallery size="full" columns="2" ids="307984,307982"] قدم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان…

23 أغسطس، 2024

الهند تبدأ تطوير لقاح ضد جدري القردة

نيوديلهي - (د ب أ)- قال أدار بوناوالا، المدير التنفيذي لمعهد "سيروم" الهندي للأمصال، في…

23 أغسطس، 2024

“دبي العطاء” تطلق مبادرة لتزويد 10 آلاف طفل بالأدوات المدرسية بالتعاون مع “الدار”

أعلنت "دبي العطاء" وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، اليوم إطلاق…

23 أغسطس، 2024

مدرب تشيلسي يرجح مشاركة جواو فيليكس أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي

لندن  (د ب أ)- رجح مدرب تشيلسي مشاركة البرتغالي جواو فيليكس للمرة الأولى في فترته…

23 أغسطس، 2024