رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يشيد بجهود ومبادرات المجلس العالمي للتسامح والسلام

أشاد معالي رودريغو باجيكو رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي بجهود ومبادرات المجلس العالمي للتسامح والسلام في تعزيز السلام والتسامح.

جاء ذلك خلال استقباله أمس وفد المجلس برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في مكتبه بمقر مجلس الشيوخ بالعاصمة برازيليا.

وقال معالي رودريغو باجيكو إن العالم بحاجه إلى منصة مثل البرلمان الدولي للتسامح والسلام من شأنها تعزيز هذا الهدف الإنساني السامي، مؤكدا دعمه لتوجهات المجلس وتطلعه للعمل المشترك بين البرلمان البرازيلي والبرلمان الدولي للتسامح والسلام.

من جانبه شكر معالي الجروان .. رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي على حسن الاستقبال والضيافة التي حظي بها المجلس في البرازيل، والدعم الكبير لتوجهات المجلس، مؤكداً أهمية العمل والتعاون لما فيه مصلحة وخير التسامح والسلام في العالم.

في سياق متصل، زار وفد المجلس، البرلمان البرازيلي بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجالات السلام والتسامح ونبذ العنف والتطرف، وعقد جلسة مع عدد من المسؤولين والبرلمانيين البرازيليين.

وجرى التباحث حول سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين، كما تطرق الحوار إلى القضايا الحيوية التي تشكل أهمية كبيرة في ظل التحديات الراهنة، كما ناقش الوفد أهمية تعزيز جهود السلام العادل والشامل في المنطقة.

وشهدت الجلسة حضورًا بارزًا من ممثلين عن مختلف الدول والهيئات، حيث ألقى البرلمانيون المشاركون كلمات أكدوا فيها على أهمية السلام والتسامح وضرورة تعزيز التعاون بين المجلس والدول المشاركة لتحقيق الأهداف المشتركة، وأشادوا بالتنظيم المميز للجلسة والضيافة البرازيلية الكريمة.

كما عقد وفد المجلس مؤتمرًا صحفيًا أكد فيه معالي الجروان على الدور المحوري الذي تلعبه البرازيل في دعم قضايا التسامح والسلام على الساحة الدولية.

وأشاد بالدعم البرازيلي المتواصل لجهود نشر قيم التعايش والاحترام المتبادل بين الشعوب، مشيرًا إلى أن البرازيل تمثل نموذجًا عالميًا في تعزيز الحوار الثقافي.

وأكد الجروان أهمية استمرار التعاون بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان البرازيلي، معربًا عن أمله في أن تشكل هذه الزيارة نقطة انطلاق لمزيد من المبادرات المشتركة التي تسهم في تحقيق السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

وزار وفد المجلس الجمعية الوطنية لعمداء المؤسسات الاتحادية للتعليم العالي في البرازيل، وعقد الجانبان ندوة استعرض الجروان فيها دور المجلس، وتطرق إلى أهمية التعليم كونه الطريق الأقرب للوصول لتعزيز التسامح، في حين أكد عمداء الجامعات البرازيلية دعمهم للمجلس وتطلعهم للعمل المشترك خاصة في المجال الأكاديمي.

والتقى وفد المجلس برئاسة الجروان، معالي لويس روبرتو باروسو رئيس المحكمة العليا بالبرازيل الذي أشاد بالمجلس وجهوده في دعم وتعزيز التسامح والسلام حول العالم، وبحث مع الجروان سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات التسامح والسلام.

كما التقى وفد المجلس برئاسة الجروان معالي ليليو بينتيس كوريا رئيس المحكة العليا للعمال بالبرازيل الذي أشاد بدوره بالمجلس وجهوده، مرحبا بالجروان والوفد المرافق له في البرازيل.

من جانبه شكر الجروان .. رئيس المحكة العليا للعمال بالبرازيل وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع جميع الجهات المعنية في البرازيل لتعزيز نشر قيم التسامح والسلام.

المصدر: وكالة انباء الامارات

المشاركات الاخيرة

وساطة إماراتية سابعة بين روسيا وأوكرانيا تتكلل بإطلاق 230 أسيراً

أعلنت دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة قامت بها بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا في…

24 أغسطس، 2024

إندونيسيا تنضم لعملية “الفارس الشهم 3” وتشارك في المستشفى الميداني الإماراتي بغزة

شاركت إندونيسيا ضمن عملية الفارس الشهم 3 في المستشفى الميداني الإماراتي في غزة بطاقم طبي…

24 أغسطس، 2024

بيان وزارة الخارجية الإماراتية بشأن المحادثات حول الأزمة في السودان

شاركت الإمارات العربية المتحدة في المحادثات بشأن السودان في سويسرا والتي جرت خلال الفترة من…

24 أغسطس، 2024

زيلينسكي: ليس بإمكان بوتين فرض خطوط حمراء على أوكرانيا

موسكو  (د ب أ) - قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كلمة بمناسبة يوم استقلال…

24 أغسطس، 2024

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوكرانيا بذكرى ‎ الاستقلال

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

24 أغسطس، 2024

مؤسسة حمدان بن راشد تعرّف طلبة الدفعة السادسة ببرنامج ماجستير التربية الابتكارية

دبي - الوحدة: نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اللقاء التعريفي…

24 أغسطس، 2024