صحة وتغذية

مختبر أمان للحلول المتكاملة يفتتح أبوابه في مدينة خليفة الصناعية – كيزاد

أبوظبي- وام / افتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة اليوم مختبرات شركة “أمان” للحلول المتكاملة في مدينة خليفة الصناعية “كيزاد” بحضور طارق الجويني الرئيس التنفيذي لمجموعة الوطنية للتموين والمهندس محمد نصار المدير التنفيذي لشركة أمان للحلول المتكاملة.

وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي إن دولة الإمارات بفضل توجهات ورؤى قيادتها الرشيدة واعتمادها لاستراتيجيات وبرامج تنويع الاقتصاد تشهد اقبالا متناميا من المؤسسات الصناعية العالمية لافتتاح مراكز إقليمية لها في الدولة للاستفادة من الحركة التطويرية ومعدلات النمو ومرونة التشريعات الداعمة للاستثمار.. لافتاً إلى ان هذا الاقبال يعزز من تصدر الإمارات للمنطقة كمركز تجاري وعلمي وبحثي الذي بدوره يتطلب وجود مختبرات ذات موثوقية وكفاءة وجودة عالمية يمكن عبرها تحقيق التميز على أساس مستدام.

وأضاف ” وجود وزيادة أعداد المختبرات ذات الموثوقية العالية مثل مختبرات شركة أمان تساهم في تعزيز ثقة المستهلكين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في جودة وسلامة المنتجات المصنعة في الإمارات”.

من جانبه قال طارق الجويني الرئيس التنفيذي لمجموعة الوطنية للتموين.. ” تعتبر الجودة والإمتياز المحرك الرئيسي لدفع عجلة الاقتصاد المتطور والتنافسي والقائم على المعرفة في دولة الإمارات.. ويهدف مختبر أمان للحلول المتكاملة إلى تلبية الطلب المتنامي على توفير محطة واحدة تقدم أعلى معايير خدمات الاختبارات والفحوصات في العديد من التخصصات وتحرص هذه المنشأة الشاملة والمستندة إلى أفضل الخبرات وأحدث التقنيات على إمتثال كافة المنتجات والمواد الخام والمكونات المتوافرة في أبوظبي لأعلى معايير الجودة والأطر التنظيمية التي وضعتها السلطات الحكومية”.

ووفقا لشركة “موردور” للاستشارات السوقية يعتبر قطاع الخدمات الإحترافية والعلمية والتقنية أحد أكبر القطاعات في الإمارات العربية المتحدة حيث يشكل 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني ومن المتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي مركب بقيمة 3.81% خلال الأعوام الخمس القادمة.

وتمتلك خدمات الاختبارات الصناعية حصة سوقية كبيرة مدفوعة بنمو قطاعات الصناعات والمأكولات والمشروبات والنفط والغاز والصناعات الكيماوية والأسمدة فضلاً عن قطاعات المعادن والبناء وتغطي هذه الخدمات الاختبارات الميكانيكية والمتعلقة بالدراسات المعدنية والتحليل الكيميائي واختبارات البيئة والتآكل الكيميائي واختبارات التحمل والتطابق الكهرومغناطيسي والاختبارات الوظيفية ومقاومة التدمير والمعايرة.

وأشاد المهندس محمد نصار المدير التنفيذي لشركة “أمان” للحلول المتكاملة بحصول المختبر على شهادة إعتماد آيزوISO/IEC 17025 من نظام الإعتماد الوطني الإماراتي في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في خطوة تبرز كفاءته التقنية في تلبية البيانات الدقيقة للإختبار والمعايرة كما حصل مختبر أمان على تفويض من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتقديم خدمات الفحوصات لكافة مؤسسات القطاع الحكومي وذلكفي مجال البناء والإنشاءات كخطوة أولية تتبعها لاحقاً كافة المجالات الأخرى وذلك لتعزيز عملية تطوير الأطر عالية الجودة في أبوظبي.

ويسعى المختبر إلى اعتماد عمليات الكترونية بالكامل عبر إطلاق تطبيق شامل للأجهزة المحمولة يتيح للعملاء الاستفسار ومتابعة العينات والدفع والوصول إلى تقارير التحليل.

ويمتد مبنى المختبرات التابع لمجموعة الوطنية للتموين على مساحة 11,000 قدم مربعة ويتألف من عدة أقسام كل قسم يشكل مختبر متخصص بما يشمل الفحوصات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية والبيئية.

ويقدم مختبر أمان خبرات مهنية وتقنية ونظام معلومات متقدم ومعدات متطورة كما توفر شركة أمان طيفا واسعا من الخدمات الأخرى الداعمة مثل التدريب والإستشارات والتدقيق في مجالات السلامة والصحة المهنية والسلامة في قطاع الغذاء والسلامة البيئية وتأكيد المطابقة والامتثال لمعايير ضمان جودة المنتجات في العديد من القطاعات ومنها قطاع البناء والإنشاءات وقطاع النفط والغاز وقطاع الأغذية والمشروبات والقطاع الصناعي والقطاع الزراعي والقطاع الصحي والقطاع السياحي وقطاع التعليم والقطاع الحكومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى