الوحدة الرياضي

صلاح ودياز يتألقان ويقودان ليفربول للفوز على برينتفورد بالدوري الإنجليزي

ليفربول-(د ب أ):
تألق الثنائي محمد صلاح ولويس دياز وقادا فريقهما ليفربول للفوز على ضيفه برينتفورد بنتيجة 2/صفر على ملعب أنفيلد رود في ختام منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأحد.

سجل دياز الهدف الأول لليفربول بعد مرور 13 دقيقة من هجمة مرتدة سريعة بدأها محمد صلاح إلى ديوجو جوتا الذي مرر الكرة إلى المهاجم الكولومبي دياز ليسدد بقوة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70 مستفيدا من تمريرة لويس دياز.

وسجل النجم المصري هدفه الثاني هذا الموسم بعدما هز شباك إبسويتش تاون في الجولة الأولى، لينجح صلاح في تسجيل الأهداف بأول جولتين في الدوري الإنجليزي لأول مرة.

كما رفع صلاح رصيده إلى 6 أهداف في شباك برينتفورد، ليكون أكثر لاعب هزا لشباك الفريق الملقب بـ”النحل” في الدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة في إولى مباراتيه متساويا مع الثلاثي أرسنال وبرايتون ومانشستر سيتي حامل اللقب الذي يعتلي جدول الترتيب متفوقا بفارق الأهداف.

أما برينتفورد فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط ليتراجع للمركز الثالث عشر بنهاية منافسات الجولة.

كسر ليفربول بهدفه الأول الإيقاع الهادئ للمباراة في أول ربع ساعة، وبعدها تصدى الهولندي مارك فليكن حارس مرمى برينتفورد لفرصة أخرى أمام أندرو روبرتسون في الدقيقة 19.

وواصل ليفربول نشاطه بتسديدة لصلاح بجوار القائم، بينما أطاح ترينت ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول بالكرة بتسديدة بعيدة عن المرمى من ركلة حرة في الدقيقة 29.

نشط الضيوف لدقائق قليلة ولكن محاولات لاعبيه كريستيان نورجارد وبرايان مبيمو وماتياس ينسن ويوان ويسا، وناثان كولينز لم تكن كافية لهز شباك البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول.

بل كاد ليفربول أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 41 من تسديدة لأرنولد غيرت اتجاهها في جسد أحد المدافعين قبل أن تمر الكرة بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وتبادل الفريقان المحاولات الخطيرة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني حيث أنقذ فليكن مرماه من فرصة محققة بالتصدي لرأسية أندرو روبرتسون الذي تابع ركلة مقصية من زميله ديوجو جوتا في الدقيقة 47.

ورد أليسون بإنقاذ مرمى ليفربول من هدف التعادل بتصديه لرأسية قوية من ناثان كولينز بعد كرة عرضية لماتياس ينسن من الجهة اليسرى.

ورد القائم الأيمن ركلة ركنية نفذها أرنولد بطريقة خادعة لتكتمل هجمة ليفربول بكرة عرضية قابلها المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي برأسية سهلة في يد فليكن حارس مرمى برينتفورد.

وتصدى الهولندي لفرصتين محققتين أمام لويس دياز و صلاح في غضون أربع دقائق، قبل أن يستقبل هدفا ثانيا سجله صلاح.

فقد استغل دومينيك سوبوسلاي لاعب وسط ليفربول تباطؤ لاعبي برينتفورد في بناء الهجمة ليخطف الكرة ويمررها إلى دياز الذي مهدها للنجم المصري ليسجل بسهولة من داخل منطقة الجزاء.

واستمر النشاط الهجومي لليفربول رغم أن مدربه الهولندي آرني سلوت قام باستبدال الخط الأمامي بالكامل بإشراك داروين نونيز وكودي جاكبو وهارفي إليوت مكان دياز وجوتا وصلاح.

فقد أضاع داروين نونيز فرصة محققة أمام المرمى في الدقيقة 76 بينما سدد جاكبو كرة قوية غيرت اتجاهها في جسد أحد المدافعين وخرجت إلى ركنية بعد الارتطام بالعارضة.

كما مرر إليوت كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها نونيز برأسه بجوار القائم في الدقيقة 85 ليندم على فرصة محققة ولكن حكم اللقاء خفف من إحباط المهاجم الأوروجوياني بالإشارة لوجود تسلل.

ومرت الدقائق الأخيرة بهدوء في ظل استسلام لاعبي برينتفورد للخسارة على معقل ليفربول الذي واصل انطلاقته الجيدة بفوز ثان على التوالي وبشباك نظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى