أخبار عربية ودولية

رفع قضية قتل طالب ضد الشيخة حسينة و48 آخرين في بنجلاديش

دكا-(د ب أ):
تم رفع قضية قتل أخرى ضد رئيسة وزراء بنجلاديش المخلوعة ، الشيخة حسينة و48 آخرين، بتهمة قتل طالب، في المعهد العسكري للعلوم والتكنولوجيا، خلال احتجاجات حركة الطلاب المناهضة للتمييز، في 18 تموز/يوليو الماضي.

وقدم عبد الله الكبير، عم الضحية، طلبا إلى محكمة دكا ، التي يرأسها قاضي القضاة، محمد سيف الإسلام، هذا الصباح مطالبا برفع دعوى قتل ضد الأشخاص المتهمين الـ49، حسب صحيفة “دكا تريبيون” .

وبعد قبول الالتماس، أمرت المحكمة مركز شرطة “سافار” بتسجيل أقوال المدعي وتسجيل الشكوى كتقرير معلومات أول.

وتم توجيه اتهامات ضد الأمين العام لحزب رابطة عوامي ووزير النقل والطرق والجسور السابق، عبيد القادر ووزير الداخلية السابق، أسد الزمان خان، من بين آخرين في القضية.

وحسب بيان القضية، تعرض شيخ أشبول يمين، أحد طلاب المعهد العسكري للعلوم والتكنولوجيا، لإطلاق نار، من سيارة مدرعة، أثناء حضوره مسيرة احتجاجية سلمية في 18 تموز/يوليو الماضي.

يذكر أنه تم رفع الدعوى القضائية الأولى ضد رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة بتهمة قتل شاب آخر، خلال اشتباكات وقعت في الخامس من آب/أغسطس، في مدينة “نارايانجانج”.

وكان مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قد ذكر في تقرير مبدئي، إن أكثر من 600 شخص قتلوا خلال أعمال العنف التي استمرت أسابيع في بنجلاديش.

وكانت رئيسة الوزراء حسينة ، قد استقالت في الخامس من آب/أغسطس وفرت إلى الهند المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى