الهاملي: نسبة مشاركة الإناث في “بارلمبية باريس” 45 ٪؜ من إجمالي 4400 لاعب ولاعبة

شارك عضوى اللجنة البارالمبية الدولية، سعادة محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، وسعادة ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، في اجتماعات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، الذي عقد اليوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.
وحمل هذا الاجتماع رقم 99 في تاريخ اللجنة البارالمبية الدولية منذ تأسيسها في سبتمبر 1989.
وأكد سعادة محمد فاضل الهاملي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن الاجتماعات، تناولت أخر الاستعدادات لافتتاح النسخة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” المقرر لها خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.
وقال: “أكتسب هذا الاجتماع أهمية خاصة في ظل تزامنه مع إقامة هذه النسخة المميزة من الألعاب البارالمبية وسط مشاركة أكثر من 4400 رياضي ورياضية، في واحدة من اكبر دورات الألعاب البارالمبية”.
وأوضح” “يشارك في هذه الدورة 168 وفدًا بارالمبيًا، من بينهم فريق من اللاجئين على مستوى العالم، علماً أن النسخة الماضية ”طوكيو 2020″ بلغ عدد الوفود المشاركة 162 وفداً بارالمبيا”.
وأشار: بلغت نسبة مشاركة اللاعبات في هذه الدورة 45 % من العدد الإجمالي للمشاركين، وهو ما يجسد الاهتمام العالمي باستقطاب اللاعبات في رياضات أصحاب الهمم، وتشارك 6 لاعبات في بعثة الإمارات من إجمالي 14 لاعباً ولاعبة.
وأضاف: “أكدت اللجنة البارالمبية الدولية أن الإقبال على هذه الدورة، تخطى الاهتمام الرسمي الرياضي، وشمل الاهتمام الجماهيري، حيث تم بيع 1.9 مليون تذكرة في جميع منافسات الدورة، علاوة على أن بعض المنافسات نفدت تذاكرها بالفعل مثل المبارزة على الكراسي المتحركة، والتايكواندو ، وسباقات الدراجات داخل المضمار، والرماية، وكرة القدم للمكفوفين، وغيرها”.
ويشارك في تنظيم فعاليات الدورة 18 الف متطوع ومتطوعة ، وتقوم ببث منافسات الدورة أكثر من 160 قناة تلفزيونية حول العالم”.
وأشار إلى أن الاجتماع التحضيري تضمن الاستماع لتقارير اللجنة المنظمة واللجان الفرعية للدورة، والوقوف على كل التحديات التي يمكن أن تواجه الدورة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات