شمسة بنت حمدان: المرأة الإماراتية شريك رئيس في البناء ومصدر فخر للوطن

 أكدت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، الرئيسة الفخرية لجمعية الإمارات للتوحد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تؤمن بالدور الكبير للمرأة الإماراتية في مسيرة البناء والتطوير، وتقدر وتعتز بجهودها كشريك فاعل، ورئيس في خطط التنمية الشاملة.

وقالت إن احتفال دولة الإمارات في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، بـ “يوم المرأة الإماراتية”، يأتي تقديرا وتكريما من قيادتنا الرشيدة، لمساهمات ابنة الإمارات في المجالات المختلفة، وتعبيرا عن فخر الوطن بها وبدورها الرائد.

وأكدت أن المرأة في الإمارات تحظى بدعم كبير ورعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وأنها حققت بفضل هذا الدعم سجلا حافلا من الإنجازات، ووصلت إلى الصدارة، حتى أصبحت الإمارات، بفضلها نموذجا يحتذى به في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأضافت أن لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مواقف مشهودة وبارزة في تحفيز طاقات المرأة الإماراتية، لتنطلق نحو آفاق واسعة في مجالات التعليم والعمل والتنمية الأسرية، وتحقق التفوق والتميز، وتكون شريكا في نهضة الدولة وازدهارها متسلحة بالعلم والمعرفة والإصرار على الإنجاز.

وأثنت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، على دور المرأة الإماراتية في بناء الأسرة، وتنشئة أجيال متمسكة بقيم دينها وتقاليد وأخلاق وطنها، وحريصة على الوصول لأعلى درجات العلم لتسهم في تعزيز خطط التنمية والبناء.

وأعربت سموها عن شكرها وتقديرها لأمهات أصحاب الهمم، لدورهن الكبير وما يقدمنه من تضحيات في سبيل توفير الرعاية الكاملة لأبنائهن، وحرصهن على مواجهة التحديات وتذليل العقبات أمامهم لبناء معارفهم ومواصلة طريق العلم وتحويلهم إلى أشخاص منتجين، ودمجهم في المجتمع، مشيرة إلى أن هناك الكثير من قصص الأمل والنجاح لأمهات أصحاب الهمم اللاتي جسدن من خلالها تضحياتهن قصص نجاح مشرفة نفخر ونعتز بها.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات