سيف غانم السويدي: المرأة الإماراتية شريك استراتيجي في تقدم الدولة

أكد سعادة الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، أن المرأة الإماراتية تُعد شريكًا استراتيجيًا في تقدم دولة الإمارات، مشيرًا إلى دورها الاستثنائي في تعزيز جودة جميع الوظائف والمهام الموكلة إليها.

وأوضح سعادته بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أن الشعار الحالي للاحتفال، “نتشارك للغد”، يعكس الأهمية المتزايدة لدور المرأة كشريك استراتيجي في المجتمع، ما يساهم بشكل كبير في ارتقاء دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة.

وعبّر عن فخر محاكم دبي بموظفاتها الإماراتيات البالغ عددهن 496 موظفة، حيث أثبتن كفاءتهن من خلال تبوئهن مناصب صنع القرار والمناصب القضائية، إذ وصلت 11 منهن إلى مناصب قضائية، مما يعكس التزام الدائرة بدعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات.

كما أضاف سعادته أن مبادرة «عام الاستدامة» لعام 2024 تسلط الضوء على دور المرأة المحوري في مجال الاستدامة، مؤكداً أن شعار “نتشارك للغد” يجسد عطاء المرأة الإماراتية اللامحدود في مختلف أدوارها، وسعيها لبناء جيل واعٍ في مجال الاستدامة.

وأشار إلى التزام محاكم دبي بخلق فرص متميزة للموظفات لتحقيق توازن بين حياتهن المهنية والأسرية من خلال توفير حضانات وساعات عمل مرنة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة نسائية تعنى بشؤون المرأة، بما يساهم في تحقيق رؤية أجندة دبي الاجتماعية 33، لبناء أسر أكثر سعادة وترابطًا وتسامحًا، والحفاظ على القيم والهوية الوطنية.

المصدر وكالة أنباء الإمارات