مرئيات

استطلاع يرصد تنامي الاستياء من نظام التعليم في ألمانيا

برلين (د ب أ) –

رصد استطلاع للرأي تزايدا في الاستياء بين الألمان من نظام التعليم في بلدهم.وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد “ألنسباخ” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مؤسسة “دويتشه تيليكوم” أن 49% فقط من الألمان يرون حاليا أن نظام التعليم جيد أو جيد للغاية بوجه عام.

وفي عام 2020 بلغت نسبة من رأوا ذلك 56%، وفي عام 2018 وصلت إلى 70%.

وبحسب الاستطلاع الذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، يرى 80% من الألمان أن الساسة لا يهتمون بما فيه الكفاية بقضية التعليم.

 

ويعتقد 94% ممن شملهم الاستطلاع أن التعليم يجب أن يحظى بأولوية عالية أو عالية للغاية في السياسة، كما يرى أكثر من 90% أنه من المهم للغاية للديمقراطية أن يكون لدى ألمانيا نظام تعليمي جيد.

وبحسب الاستطلاع، هناك فجوة واضحة بين الأماني والواقع فيما يتعلق بالتعليم؛ فبينما يرى 91% أنه من المهم أن يوفر نظام التعليم الجيد فرصا تعليمية متساوية لجميع الأطفال، يرى 25% فقط في ألمانيا أن ذلك متحقق بالفعل. وينتظر 73% من الألمان أن يوفر النظام التعليمي الجيد إعدادا جيدا للحياة المهنية، لكن 11% فقط لديهم انطباع بأن النظام التعليمي الألماني يحقق ذلك فعلا.

وبحسب الاستطلاع، فإن المشكلات الأكثر إلحاحا في المدارس هي معالجة النقص في المعلمين (84%)، وإعداد أفضل للطلاب للحياة المهنية (73%)، والحد من الحصص الدراسية المُلغاة (73%)، والاهتمام بصورة أكبر بالتثقيف العام (66%).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى