بدء فعاليات مهرجان فينيسيا اليوم

فينيسيا  (د ب ا)-

من المقرر أن تبدأ اليوم الأربعاء فعاليات النسخة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث سوف يتنافس 21 فيلما دوليا على جائزة الأسد الذهبي.

وسوف يبدأ الحفل الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش)، حيث ستقدم الحفل الممثلة الإيطالية سفيفا الفيتي. وسوف يتم عرض  فيلم ” بيتليجوس بيتليجوس” للمخرج تيم برتون ومن بطولة وينونا رايدر ومايكل كيتون خلال حفل الافتتاح.

وتضم قائمة الأفلام المتنافسة في المهرجان فيلم ” جوكر” من بطولة ليدي جاجا وخواكين فينيكس ومن إخراج تود فيليبس، وفيلم ” بابي جيرل” للممثلة نيكول كيدمان ومن إخراج هالينا ريجن.

كما سيعرض أول فيلم باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو المودوفار ويحمل اسم” ذا روم نيكست دور” حيث يحكى قصة صديقتين تجسدهما جوليان مور وتيلدا سوينتون.

كما تضم قائمة الأفلام المتنافسة فيلم ” ماريا” الذي تجسد فيه الممثلة انجلينا جولي شخصية مغنية الأوبرا ماريا كالاس من إخراج بابلو لاراين، في حين سوف يعرض فيلم الممثل براد بيت ” وولفز” للمخرج جون واتس خارج المنافسة.

وستقرر لجنة مؤلفة من تسعة أعضاء برئاسة الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير الأفلام الفائزة بجائزة الأسد الذهبي. وسوف يتم توزيع الجوائز خلال حفل الختام في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل.