صحة وتغذية

“الإمارات للخدمات الصحية” تنظم ملتقى “نتشارك لغد صحي مستدام”

نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ملتقى “نتشارك لغد صحي مستدام” في مركز التدريب والتطوير التابع للمؤسسة في إمارة الشارقة تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

شارك في الملتقى عدد كبير من موظفي المؤسسة واستضاف نخبة من الشخصيات النسائية الإماراتية الملهمة والمؤثرة في القطاع الصحي وهدف إلى إبراز الإنجازات التي حققتها الإمارات في ملف تمكين المرأة وتعزيز الصورة المشرفة لإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية والتأكيد على ضرورة الاستمرار والعمل على تنمية مهارات وإمكانيات المرأة الإماراتية.

كما سلط الضوء على الدور المهم والحيوي لها في القطاع الصحي الاتحادي وجهودها الرائدة في المساهمة بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وتحقيق إنجازات ملهمة ومشرفة تساهم في الارتقاء بالقطاع وتعزيز مكانة المؤسسة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن المرأة الإماراتية تمثل نموذجاً ملهماً بفضل إنجازاتها المتواصلة ونجاحاتها الباهرة في مختلف ميادين الحياة مشيراً إلى أن دور الإماراتيات لم يقتصر على المشاركة المجتمعية فحسب بل أصبحن قادة في المجالات التي اضطلعن بها.

وأعرب عن فخره بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة مشيراً إلى أن أنها تتميز بروح المبادرة والابتكار وتثبت يوماً بعد يوم أنها ركيزة أساسية في بناء المستقبل وعنصراً أساسياً في تعزيز مكانة الإمارات عالمياً لافتاً إلى الدعم اللامحدود الذي تبديه قيادة الرشيدة لتمكين المرأة من مواصلة تحقيق النجاحات والتميز في كل ما تصبو إليه.

وأوضح السركال أن هذه المناسبة فرصة مميزة لتكريم المرأة وتسليط الضوء على دورها الفاعل في مختلف المجالات والميادين لا سيما في القطاع الصحي الذي شهد قفزات نوعية بفضل إسهاماتها القيّمة والاستثنائية مشيراً إلى أن المؤسسة تعتبر تمكين المرأة وتحفيزها جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتها الشاملة.

من جانبها أشارت الدكتورة سارة الشايع مديرة إدارة البيانات والإحصاء إلى أن القطاع الصحي في دولة الإمارات شهد على محطات مشرفة ولافته للمرأة الإماراتية إذ استطاعت بذكائها وعلمها وشغفها خدمة وطنها ومجتمعها والمثابرة على التعلم والتدرب والتطور وشغل المراكز القيادية ومواجهة التحديات وتجاوزها بالشكل الأمثل لتترك بصمة واضحة في القطاع والمساهمة القيمة بالارتقاء به.

وتضمن الملتقى عددا من الفقرات المتنوعة أهمها جلسة حوارية ناقشت ثلاثة محاور رئيسية حول نماذج ريادية في تمكين المرأة وقصص النجاح ومبادرات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والدولة لدعم المرأة والتطلعات والمستقبل.

وأدارت الجلسة الدكتورة أميرة الخاجة مديرة المراكز الصحية في إمارة الشارقة استشارية طب أسرة واستضافت من خلالها خمس شخصيات إماراتيات ملهمات من مختلف المجالات كالطب والهندسة والصيدلة والتمريض وهن الممرضة زينب هاشم آل علي رئيسة هيئة التمريض والمهندسة سميحة الزرعوني رئيسة قسم المعدات الطبية وعائشة النعيمي نائبة مدير مستشفى الفجيرة والدكتورة فاطمة المرزوقي مديرة المراكز الصحية في إمارة عجمان استشارية طب أسرة والصيدلانية موزة الفلاسي.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى