أخبار الوطن

“إقامة دبي” تحتفي بإنجازات المرأة الإماراتية

احتفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بيوم المرأة الإماراتية، حرصاً منها على تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية ودورها المحوري في مختلف المجالات.

وتضمن الحفل جلسة حوارية استضافت رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي، التي استعرضت تجربتها الفريدة كرائدة فضاء، وتحدثت عن التحديات والفرص التي واجهتها في هذا المجال كما شارك في الجلسة عدد من كبار المواطنات من نادي ذخر الاجتماعي، ممن عاصرن الجيل القديم والجيل الحالي واستعرضن تجاربهن وخبراتهن الغنية.

وأكد سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أهمية دور المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية الوطنية، كشريك أساسي في صياغة مستقبل الدولة.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالدور الريادي الذي تلعبه المرأة في مسيرة التنمية المستدامة، باعتبارها سنداً قوياً في مسيرة النمو نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات.

ولفت إلى أن إقامة دبي تسعى دائمًا لتعزيز دور المرأة وتمكينها في بيئة العمل، وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعدها على الابتكار والتميز.

وقال الفريق محمد أحمد المري أن القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، حرصت على تمكين المرأة وتوفير كل ما يلزمها لتكون في صدارة المشهد التنموي والاقتصادي والثقافي للدولة من خلال توفير الفرص، والحرص على إعداد المرأة لتكون قادرة على استغلال هذه الفرص وتحويلها إلى إنجازات ملموسة.

وتوجه لرائدات إقامة دبي، مشيداً بشجاعتهن وقدرتهن الواضحة على القيادة والابتكار، وما يصحب ذلك من تحقيق التميز في شتى المجالات.

وأشار إلى أن إنجازاتهن تعد مصدر إلهام ودافعاً لمواصلة السعي نحو تحقيق المزيد من النجاحات كما أكد مواصلة دعم الإدارة لكل امرأة تسعى للتميز.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى