الوحدة الرياضي

أنشيلوتي: مبابي يتأقلم بشكل جيد للغاية مع ريال مدريد

مدريد (د ب أ)-

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي “يتأقلم بشكل جيد للغاية” في النادي.

وانضم قائد منتخب فرنسا للريال في صفقة انتقال حر في حزيران/يونيو الماضي بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأحرز مبابي باكورة أهدافه مع الريال في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق خلال فوزه 2 / صفر على أتالانتا الإيطالي بالعاصمة البولندية وارسو، ليقوده للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي في وقت سابق من آب/أغسطس الجاري.

ورغم ذلك، مازال يبحث مبابي عن هدفه الأول مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، بعدما صام عن التهديف في أول مباراتين للفريق الملكي بالمسابقة التي يحمل لقبها، غير أن أنشيلوتي، لا يشعر بالقلق إزاء ذلك.

وقال أنشيلوتي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء للحديث عن لقاء الريال مع مضيفه لاس بالماس في المرحلة الثالثة للدوري الإسباني غدا الخميس “مبابي يتقدم بشكل جيد للغاية، أراه يتحسن شيئاً فشيئاً، كله حماسة ويتدرب جيداً كما أنه متواضع للغاية. إنه يتأقلم بشكل جيد للغاية”.

وأكد أنشيلوتي “إنه راضٍ وسعيد ويريد التسجيل. تمامًا مثل فينيسيوس جونيور، الذي لم يحرز أي هدف في آخر ثلاث مباريات، وهو ليس قلقا”.

وتحدث أنشيلوتي عن لقاء لاس بالماس قائلا “غداً ستكون مباراة تنافسية. مباريات الدوري قوية للغاية رغم ارتفاع درجات الحرارة وهي أولى المباريات في الموسم”.

وأضاف مدرب الريال في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي لناديه “مباراة الغد ستكون صعبة أيضاً، وأتوقع مباراة قوية ومفتوحة. لاس بالماس فريق يحب اللعب وسنعلب من أجل الفوز”.

وفيما يتعلق بالتحديات المختلفة التي تواجه فريق كل عام، صرح أنشيلوتي “تتغير التحديات كل عام لأن الفريق وهيكله يتغير قليلاً كل موسم. في العام الماضي كنا بحاجة إلى الوقت وفزنا ببعض المباريات في الدقائق الأخيرة. سيكون من الصعب بعض الشيء تقديم أفضل نسخة منا هذا الموسم أيضاً. إنه أمر طبيعي تماماً ويحدث سنوياً”.

وشدد أنشيلوتي “يجب أن يكون لدينا فريق متماسك ولهذا السبب فإن عمل المهاجمين والمدافعين مهم. إذا ضغط الهجوم ولم يخرج الدفاع، فلا يوجد فريق متماسك. ليست المسألة فردية، إنها قضية تمس الفريق بأكمله”.

وفيما يتعلق بالجانب الهجومي للفريق، قال أنشيلوتي “لدينا فينيسيوس ورودريجو وإندريك، وليس فقط مبابي. نمتلك الكثير من المهاجمين. لقد سجلنا ستة أهداف في ثلاث مباريات والفريق ليس في أفضل حالاته بعد”.

وتابع “لن تكون هناك مشكلة في تسجيل الأهداف. حدث هذا في زمن كريستيانو رونالدو ويحدث الآن. حدث أيضاً في العام الماضي عندما لم يكن هناك الكثير من المهاجمين”.

وافتتح ريال مدريد مشواره بالدوري الإسباني بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه ريال مايوركا، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه بلد الوليد، يوم الأحد الماضي.

وعند سؤاله بشأن الشكل الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، رد أنشيلوتي “ليس لدي رأي لأننا لم نلعب أبداً بطولة من هذا النوع. يتعين علينا أن نتحلى بالصبر قبل تقييم هذا النظام الجديد. قد يكون هذا جيداً للمنافسة وللجميع. ما يصعب علينا فهمه هو أن عدد المواجهات سيزداد وجدول المباريات بات أكثر تعقيداً الآن”.

ومن المقرر أن تجرى قرعة دوري أبطال أوروبا، التي يحمل الريال لقبها، غدا الخميس، حيث يشهد الشكل الجديد إلغاء نظام مرحلة المجموعات، بينما يقام بنظام الدوري المكون من 36 فريقا، فيما يخوض كل فريق 8 مباريات ضد منافسين من التصنيف الأول ومثلهما من التصنيفات من الثاني إلى الرابع.

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى تلقائيًا إلى دور الـ16، بينما سيحدد الدور الفاصل باقي الفرق الصاعدة للدور الثاني، الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى