جامعة الشارقة تنظم منتدى المرأة في البحث العلمي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تنظم الجامعة فعاليات المنتدى الخامس للمرأة في البحث العلمي تحت شعار “ قوة .. معاً نبتكر لنشكّل المستقبل” خلال شهر فبراير المقبل.

ويهدف المنتدى، إلى دعم المرأة في مجال البحث العلمي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعرض عدد من التجارب الملهمة للباحثات وجهودهن في خدمة المجتمع من خلال البحث العلمي.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم بمقر جامعة الشارقة، تزامناً مع الاحتفال بـ”يوم المرأة الإماراتية”، وتحدث فيه سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة الذي أكد أن تنظيم المنتدى يعكس حرص الجامعة على تعزيز دور المرأة في مختلف مجالات البحث العلمي من خلال تقديم الدعم اللازم وإبراز مساهمتها الفعالة في المجتمع.

ولفت إلى أن المنتدى يضم مشاركين من مختلف الجامعات العالمية، ويشكل منصة للتواصل وتبادل المعرفة والأفكار والخبرات بين الباحثات، منوها إلى أن الجامعة تسعى إلى تعزيز التقدم العلمي من خلال البحوث العلمية التي تواكب الأهداف الإستراتيجية الوطنية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويشهد المنتدى في نسخته الخامسة مشاركة أكثر من 150 شريكا مجتمعيا، و144 من عضوات لجنة البحث العلمي، و130 عضوا في لجنة التحكيم، وتقديم أكثر من 40 منحة للباحثات الفائزات في مجالات العلوم الصحية والصحة الرقمية والصيدلية وطب الأسنان، والمعلوماتية الحيوية والهندسة الطبية الحيوية، والعلوم، والحوسبة والمعلوماتية والتكنولوجيا، والقانون والشريعة والدراسات الإسلامية، وغيرها من مجالات الفنون الجميلة والتصميم، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والاتصال وإدارة الأعمال.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات