مجلس أولياء الأمور بالمنطقة الوسطى يكرم مربي الأجيال مصبح الطنيجي

الشارقة / الذيد – الوحدة:

في إطار زياراته التربوية للشخصيات التعليمية وضمن جهوده لتعزيز الروابط الاجتماعية وتقدير الشخصيات التعليمية البارزة في المجتمع، نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لدائرة شؤون الضواحي زيارة للمواطن علي مصبح الطنيجي في منزله الكائن بمدينة الذيد.
وجاءت الزيارة التي أقيمت مساء أمس ضمن برنامج زيارات المجلس في إطار رؤاه التربوية للشخصيات التعليمية التي خدمة مسيرة التعليم بالمنطقة الوسطى,.
وعبرت الزيارة عن التقدير لما قدمه المعلم والمربي المواطن علي مصبح الطنيجي التعليمية الطويلة وإسهاماته الكبيرة في تطوير العملية التربوية بالمنطقة.
ترأس الوفد الزائر راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء الأمور، وبرفقته علي سيف النداس، نائب رئيس المجلس، و عبدالله القايدي، رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس، بالإضافة الى الكادر الوظيفي بالمجلس.
استقبل الطنيجي الوفد الزائر بحفاوة كبيرة، معبّرًا عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس تقدير المجتمع لدوره التربوي.
يشار بأن الطنيجي عمل مدرساً ثم تولى مناصب إدارية في قطاع التعليم، واستمر في خدمة التعليم حتى تولى منصب مدير بلدية الذيد. ورغم الصعوبات التي واجهها في مسيرته، يحمل الطنيجي ذكريات جميلة عن الماضي، حيث استذكر عمله كمدير لمدرسة الذيد للتعليم، واستعرض محطات هامة من مسيرته العلمية والمهنية.
تحدث الطنيجي عن مراحل تطور التعليم التي عايشها الأهالي في الماضي فيما يتعلق بمتابعة تعليم أبنائهم، نتيجة الظروف في ذاك الوقت وقلة الإمكانيات. وأكد على أن هذه التحديات كانت دافعًا لبذل المزيد من الجهد في سبيل تطوير التعليم، حيث لعب مجلس أولياء الأمور دورًا محوريًا في هذا السياق في ظل دعم القيادة الرشيدة للتعليم في كافة مراحله .
وأشار إلى أن التعليم، بفضل توجيهات القيادة الرشيد ودعمهم المتواصل، تمكن من إحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية، سواء من خلال تحسين مستوى المدارس أو من خلال إشراك الشخصيات البارزة في المنطقة ضمن كوكبة المجلس، هذا الانخراط أدى إلى تطور ملموس في المدارس، حيث أصبح للتعليم صلاحيات أكبر وتأثير أوسع داخل المؤسسات التعليمية.
من جهته قال راشد عبدالله المحيان، إننا نحرص في مجلس أولياء الأمور على تعزيز التواصل مع الشخصيات التربوية التي أسهمت بشكل كبير في تطوير العملية التعليمية في منطقتنا.
وأكد بأن زيارة المعلم علي الطنيجي تأتي في هذا الإطار، حيث نثمن عالياً دوره الرائد والمتميز في مجال التربية والتعليم، وقال :نسعى من خلال مثل هذه الزيارات إلى تجسيد قيم الوفاء والتقدير لكل من قدم وما زال يقدم لخدمة المجتمع التعليمي ، ونحن في المجلس نؤكد على مواصلة الجهود لتعزيز التعليم في المنطقة، بما يواكب تطلعات قيادتنا الرشيدة وطموحات أهالي المنطقة.”
بدوره أشار الطنيجي أن مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات ، مع مرور الوقت، أصبح له دور اجتماعي وتعليمي بارز في المنطقة، حيث بدأ المواطنون والأهالي يشعرون بأهمية التعليم وضرورة متابعته بشكل مستمر. كما أشار إلى أن المجلس في شكله الحالي يعتبر من أوائل المجالس التي تركت أثرًا إيجابيًا في المجتمع، بفضل فعالياته المتعددة ومشاركاته المستمرة في دعم العملية التعليمية.
وأكد الحاضرون على أهمية استمرارية هذا النهج في دعم التعليم وتطويره، معربين عن تقديرهم الكبير للمعلم والمربي علي الطنيجي.