ملتقى ساحل العاج للشعر العربي.. قصائد تضيء فضاءات “أبيدجان”

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي إطار مبادرة الملتقيات الشعرية في إفريقيا شهدت جمهورية ساحل العاج، انطلاق النسخة الثالثة من ملتقى الشعر العربي، الذي نظمته إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة الرؤية للثقافة والتدريب في العاصمة “أبيدجان” وبمشاركة 15 شاعرا وشاعرة.

أقيم الملتقى في قاعة المؤتمرات في حي “بلاتو” في قلب العاصمة أبيدجان، بحضور الدكتور فاديغا موسى رئيس جامعة الفرقان والدكتور محمد الأمين نائب رئيس جامعة إفريقيا الإسلامية في ساحل العاج، ورؤساء بعثات ديبلوماسية عربية إلى جانب أساتذة جامعات ومعاهد وغيرهم من الشخصيات المهتمة بالأدب والعلم والثقافة.

وثمن الدكتور بامبا ايسياكا المنسق العام للملتقى، دعم ورعاية صاحب السمو حاكم الشارقة في خدمة اللغة العربية في ساحل العاج، وقال “هي لغة العلم والمعرفة والثقافة والحضارة الإسلامية وقد كُتبت معظم المخطوطات في إفريقيا بها”.

وشكّل المبدعون المشاركون سلسلة قراءات تنوعت في موضوعاتها الشعرية بين الوطني والغزلي والاجتماعي والإنساني، وفق رؤية أدبية تعكس قوة اللغة لديهم.

واختتم الملتقى فعالياته بتوزيع الجوائز والشهادات على الشعراء والمشاركين .

المصدر: وكالة أنباء الإمارات