أخبار الوطن

مراكز (آمر .. فالك طيب) على أتمّ الجاهزية لاستقبال المخالفين الراغبين بتعديل أوضاعهم

أبوظبي – الوحدة:

أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الاول من شهر أغسطس لعام 2024 ، قراراً بمنح مهلة لمخالفي نظام الإقامة لتسوية أوضاعهم مع إعفائهم من الغرامات المالية المترتبة عليهم وفقاً لنصوص القانون الاتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب.
كما أوضحت الهيئة بأنه سيتم تطبيق القرار ابتداءآ من الاول من شهر سبتمبر لعام 2024 ولغاية شهرين، حيث أن آلية تطبيق القرارستكون عن طريق إعفاء المخالفين من الغرامات والتبعات القانونية التي ترتبت عليهم وتمكينهم من تعديل أوضاعهم أو مغادرة الدولة بكل سهولة ويسر .
تهدف مبادرة الهيئة إلى منح المخالفين فرصة جديدة لتعديل أوضاعهم بما يتوافق مع القانون في دولة الإمارات ومراعاةً لظروفهم، وذلك انطلاقاً من نهج التسامح والرحمة الذي تأسّست عليه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى مستوى مراكز الخدمات الحكومية
( آمر ) قامت الأستاذة “منى الحامد” مديرة مركز فالك طيب بلاتينيوم، بعقد اجتماع طارئ مع إدارة ومسؤولي وموظفي مراكز آمر فالك طيب بلاتينيوم للخدمات الحكومية لوضع خطّة عملية للاستعداد لتطبيق قرار إعفاء المخالفين.

وصرح السيد “حسين الزّقري” مدير العلاقات العامّة ومراكز آمر في فالك طيب بلاتينيوم للخدمات الحكومية -دبي
بأنّ فريق العمل على أتمّ جاهزيته لاستقبال المخالفين الراغبين بتعديل أوضاعهم والاستفادة من هذه الفرصة، حيث وضح بدوره بأنه تم التعميم على الموظفين في فروع المطارمبنى 2 ومبنى3 للاستعداد لاستقبال المتعاملين على مدى 24 ساعة وتقديم كافة التسهيلات لهم، إضافة إلى فرع العوير وفرع المبنى الرئيسي – الوصل-، حيث إنه تم زيادة عدد العاملين والمشرفين إلى الضعف وتم وضع خطة استراتيجية مع التوصيات بضمان السرعة والدقة في إنجاز المعاملات واستقبال المتعاملين على أحسن وجه.
وأشار السيد “حسين الزقري” إلى أهمية قرار الإعفاء إذ أنه يعتبر فرصة مثالية لتحسين وتعديل أوضاع الالاف من المستفيدين، ويصب في مصلحة الكثير من المخالفين الذين تعسّر عليهم تعديل أوضاعهم، داعيآ المخالفين في عدم التردد بمراجعة أي فرع من أفرع شركة فالك طيب بلاتينيوم الموزعة على أماكن حيوية مختلفة في إمارة دبي، موجّهآ شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى