أخبار الوطن

مؤسسة صقر للأعمال الخيرية تكشف عن مشاريعها الإنسانية لعام 2024

أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، عن إنجازاتها ومبادراتها البارزة لعام 2024 والتي تعكس التزامها الراسخ بتعزيز رفاهية المجتمع المحلي والدولي خلال هذا العام.

وقال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن الاستمرار في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية يعكس التزام المؤسسة العميق بتعزيز العمل الخيري وتقديم الدعم للأسر والمجتمعات في مختلف أنحاء العالم، مثمنا الدعم المقدم من الشركاء لتحقيق أهداف المؤسسة النبيلة لخدمة الإنسانية.
وأوضح أحمد راشد الزعابي أمين عام المؤسسة، أن مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية قدمت في إطار جهودها لدعم المجتمع المحلي مساعدات طبية بلغت قيمتها 1,621,860 درهما استفاد منها 202 مستفيد مما أسهم في توفير الرعاية الصحية اللازمة، في حين خصصت 513,870 درهما لدعم 38 طالبا وطالبة تعزيزا لفرص التعليم والتعلم.
واستجابة لاحتياجات المواطنين، نفذت المؤسسة برنامجا للتأثيث وتوفير الأجهزة الكهربائية للمنازل الجديدة بتكلفة قدرها 687,594 درهما طال 29 مستفيدا، فيما قدمت دعما لتوصيل الكهرباء والماء للمنازل بقيمة 179,048 درهما استفاد منه 10 مستفيدين.
وبدعم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، تعمل المؤسسة حاليا على تنفيذ مشروع إنشاء 4 مجالس أو صالات في إمارة رأس الخيمة تشمل مناطق الظيت وخت وسهيلة وشوكة بتكلفة إجمالية قدرها 8,000,000 درهم.
ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات المواطنين في مناسباتهم الاجتماعية والثقافية، كما تسلمت المؤسسة من “مؤسسة أجر” مجلسين “مجالس السعادة” لتجهيزها ولتكون تحت إشرافها المباشر لخدمة المواطنين في مناسباتهم المختلفة.
وتعد العقارات أحد المصادر الأساسية لدخل المؤسسة حيث تعتمد بشكل رئيسي على عقارات الوقف الخيري المخصصة من قبل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر بن محمد القاسمي “طيب الله ثراه” وتشمل هذه العقارات 9 ممتلكات تساهم في تمويل مشاريع المؤسسة ومبادراتها الخيرية.
وخارجيا، نفذت المؤسسة وبإشراف مباشر من وزارة الخارجية مشاريع إنسانية وخيرية في كازاخستان وطاجيكستان وبنين، حيث أنشأت في كازاخستان مدرسة تحمل إسم “دار المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر بن محمد القاسمي رحمه الله لليتيمات” بمساحة 3004 أمتار مكعبة تشمل قسما تعليميا متطورا وقسما سكنيا متكاملا بتكلفة بلغت 2,943,896 درهما ويستفيد منها حاليا 280 طالبة.
وفي طاجيكستان، قامت المؤسسة بإنشاء مدرسة تحمل إسم “دار المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر بن محمد القاسمي رحمه الله” بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع متنوعة تشمل بناء المدارس وحفر الآبار وتوفير منازل سكنية للأرامل والأيتام، وتقديم الدعم الغذائي للأسر المحتاجة بتكلفة إجمالية تقارب 3,773,000 درهم.
أما في بنين، شملت جهود المؤسسة حفر الآبار لتوفير المياه النظيفة، بالإضافة إلى إنشاء مجمع سكني وتعليمي لا يزال قيد الإنشاء، بهدف تحسين الظروف المعيشية والتعليمية للأسر في المنطقة.
وتبرهن هذه المشاريع على التزام مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية بتعزيز العمل الخيري والإنساني ودعم المجتمعات المحلية والدولية مما يعكس دور دولة الإمارات العربية المتحدة الفعال في العمل الخيري على مستوى العالم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى