بلدية أبوظبي تنجز أكثر من 248 ألف معاملة رقمية منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف أغسطس 2024

أبوظبي – الوحدة:

حققت بلدية مدينة أبوظبي قفزة نوعية في أعداد المعاملات المنجزة رقمياً خلال العام الجاري، حيث سجلت مؤشرات الأداء إنجاز البلدية 248,967 معاملة حتى منتصف أغسطس للعام الجاري 2024 .

ويأتي هذا الارتقاء المستمر بمستوى الأداء عبر الأدوات الرقمية انعكاساً لاستخدام البلدية أفضل الممارسات، والبرامج المرنة، والإجراءات الميسرة عبر منصة (تم) ، لتسهيل رحلة المتعامل، وإنجازه متطلباته بأسرع وأبسط الطرق، الأمر الذي انعكس على ارتفاع نسبة سعادة المتعاملين ورضاهم عن خدمات البلدية، حيث سجلت الفترة ذاتها منذ بداية العام الجاري وحتى الآن نسبة تتجاوز 90 % من رضا المتعاملين.

وأوضحت البلدية أن نسبة المعاملات المنجزة بالطرق التقليدية راوحت عند حدود 1% ، لترتفع نسبة المعاملات المنجزة رقمياً إلى 99 % .

وأشارت البلدية أن المعاملات المنجزة ضمن الوقت المحدد سجلت نسبة بلغت 97% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقد عززت بلدية مدينة أبوظبي قائمة خدماتها الرقمية بإطلاق خدمة “إصدار تصريح تركيب هيكل مؤقت لجلسة خارجية”، وخدمة “طلب تجديد تصريح تركيب هيكل مؤقت لجلسة خارجية”، بالإضافة إلى إطلاق 10 تحسينات على الخدمات الإلكترونية خلال النصف الأول من العام 2024 ، لتتناسب مع تطلعات المتعاملين وتساهم في إسعادهم ورفع نسبة رضاهم عن خدمات البلدية.