مال وأعمال

حمدان بن راشد يفتتح فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية اليوم الدورة الرابعة والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء2019 و الذي تنظمه وزارة الطاقة والصناعة في مركز دبي التجاري العالمي حتى 7 مارس الجاري بمشاركة ألف و 600 من الشركات الكبرى والشركات الناشئة من شتى أنحاء العالم والتي ستسلّط الضوء على أحدث الحلول الهادفة إلى تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء.

ويشير تقرير “مستقبل قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” والذي أعدّته شركة “فينتشورز أونسايت” ليتم طرحه خصيصاً خلال المؤتمر إلى أن المنطقة ستحتاج إلى 152 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات لتوليد الكهرباء و108 مليارات دولار من أجل نقلها وتوزيعها بحلول 2022. وسيقوم خبراء عالميون خلال المعرض على تسليط الضوء على أحدث حلول الطاقة والإضاءة لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة المنطقة.

وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجولة على مختلف أجنحة المعرض الذي يغطي 15 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي رافقه خلالها سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الأعلى للطاقة والمدير والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي /ديوا/ وسعادة هلال سعيد المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي. وتعرف سموه خلال جولته على أحدث المنتجات والخدمات المعروضة التي تعد بمستقبل أكثر ذكاءً وازدهاراً للقطاع في خمسة مجالات رئيسية: توليد الطاقة ونقل وتوزيع الطاقة والإنارة والطاقة الشمسية وتخزين وإدارة الطاقة.

وسيواصل معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019 دعم القطاع لإتاحة منصة مثالية لزواره ليطرحوا أبرز ابتكاراتهم ومنتجاتهم الجديدة المصممة خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن دورته هذا العام فعاليات جديدة مثل أول مؤتمر يتناول موضوع الإنارة عبر إنترنت الأشياء وذلك في إطار برنامجه الموسع لمشاركة المعرفة.

كما سيشهد الحدث عرضاً تفاعلياً حصرياً بتاريخ 7 مارس للفيلم الوثائقي الحائز على عدة جوائز “نقطة اللاعودة” والذي يسلّط الضوء على الرحلة التاريخية لطائرة “سولار إمبلس” التي تعتبر أول طائرة تجول العالم بالاعتماد على الطاقة الشمسية بشكل كاملويلي الفيلم جلسة تفاعلية مع مخرجي الفيلم كوين كانالي ونويل دوكستادر.

وقالت كلاوديا كونيتشنا مديرة المعارض لدى “مجموعة إنفورما الصناعية” أن دورة هذا العام تتسم بكونها الأكثر ابتكاراً وتفاعلية في تاريخ المعرض الذي انطلق قبل أكثر من أربعين عاماً إذ تقدّم برنامجاً موسعاً لمشاركة المعرفة ومحتوىً جديداً ومتنوّعاً بالإضافة إلى عرض فيلم “نقطة اللاعودة” الذي سيكون من شأنه تحسين تجربة الزوّار بشكل كبير علاوةً على تزويد العارضين بإمكانيات أفضل للوصول إلى جمهورهم المستهدف.

وأضافت أن برنامج المؤتمر الموسّع سيثري فعاليات المعرض ليعزز مكانته كأفضل منصة لروّاد قطاع الطاقة ممن يحدثون نقلات نوعية كبيرة في أنماط حياتنا وتواصلنا ويدفعون عجلة التقدم نحو المستقبل.

دبي في 5 مارس / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى