معرض أبوظبي للصيد والفروسية : فوز صقور AD FALCON بمسابقة جمال الصقور

أبوظبي – الوحدة:
شهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX) في يومه الخامس مسابقة جمال الصقور السنوية، التي أُقيمت في الساحة الرئيسية، حيث عُرضت مجموعة من أجمل الصقور التي قدمها المعرض، ونُظمت المسابقة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، واستقطبت عشاق الصقور من مختلف أنحاء العالم.
وخلال المسابقة، تم عرض 10 صقور تعكس التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر الصقارة رمزًا للفخر والقوة والتقاليد، وتضمنت المسابقة ثلاث فئات رئيسية: أجمل صقر حر، وأجمل جير، وقد خضعت الصقور للتقييم بناءً على معايير متعددة تشمل الوزن وأبعاد الجسم، تناظر الريش ولونه، تفاصيل الرأس والجسم، المظهر الجمالي العام، والصحة العامة.
وشهدت مسابقة هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا في جودة وتنوع الصقور المشاركة، مما يعكس التزام معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية برفع معايير الصقارة، وشاركت في المسابقة صقور صغيرة لم تتجاوز عمر السنة، ما أثار إعجاب الحضور بأناقتها ورشاقتها.
وأشرفت لجنة تحكيم متميزة تضم خبراء محليين ودوليين على تقييم الصقور المشاركة، وقد اكتسبت المسابقة سمعة عالمية، حيث تجذب مشاركين من مزارع الصقور المرموقة حول العالم، وتُعتبر ذات تقدير عالٍ من قبل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحفاظ على التراث وحماية البيئة، مما يحفز الصقارين على الحفاظ على الصقور البرية.
وفي عرض استثنائي لتفوق فن الصقارة، حصلت صقور AD FALCON على المراكز الثلاث الاولي في فئة القرموش – فرخ وفي فئة البيور جير حصلت AD FALCON على المركز الأول والثاني حصلت صقور الشارغة على المركز الثالث في ،وقد أثارت الصقور الفائزة، إعجاب الحكام بفضل ميزاته الاستثنائية وعرضه المتقن.
وتواصل مسابقة جمال الصقور في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دورها المحوري في الاحتفاء بفن الصقارة والترويج له، مما يعزز مكانة أبوظبي كمركز عالمي في الحفاظ على هذا التقليد العريق والاحتفاء به.
ويُعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX) أكبر معرض في المنطقة مخصصًا للتراث والثقافة المرتبطة بالصيد والفروسية والرياضات الخارجية. ينظم المعرض مجموعة “أدنيك”، ويجذب مشاركين وزوارًا من مختلف أنحاء العالم، مما يوفر منصة للتعليم وتبادل الثقافات والتجارة.