جامعة دبي الطبية توقع اتفاقية شراكة لتأسيس مختبر ذكاء اصطناعي

دبي – الوحدة:                                          وقعت جامعة دبي الطبية اتفاقية شراكة مع شركة OpenAI، المطورة لتقنية ChatGPT، بهدف إنشاء مختبر ذكاء اصطناعي في الجامعة وتطبيق ChatGPT EDU بشكل شامل في جميع جوانب العملية التعليمية وذلك لتعزيز ريادة الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي، باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحليل البيانات الطبية، والتي ستكون مملوكة لدولة الإمارات.

وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس أمناء الجامعة خلال التوقيع الذى جرى عن بعد بمشاركة الدكتور محمد مراد عبدالله، عضو مجلس الأمناء، وعدد من الشخصيات الأكاديمية ..أن الاتفاقية تمثل مرحلة جديدة في مسيرة جامعة دبي الطبية نحو التميز، مشيرا إلى أن تبني هذه التقنية يعكس التزام الجامعة الدائم بتقديم تعليم يواكب العصر، حيث ستعمل خاصية ChatGPT EDUوالمختبرات الذكية على إعادة تعريف دور التعليم في بناء أجيال المستقبل وأفضل الطرائق التي يجب اتباعها”.

وأضاف معاليه: بالنسبة لتهيئة الطلبة والكادر الأكاديمي: “تلتزم مؤسساتنا التعليمية بتمهيد الطريق للاستخدام الآمن لـ ChatGPT EDU في جميع مكونات العملية التعليمية. حيث سنعمل على ضمان جاهزية الهيئة التدريسية والطلاب، بالشكل الأمثل، من أجل الاستفادة من هذه التكنولوجيا وتطبيقاتها، إضافة إلى مراجعة السياسات التعليمية في المؤسسة لدمج الذكاء الاصطناعي بشكل كامل”.

وتعزز هذه الاتفاقية مكانة الدولة كمركز رائد في تبني الابتكارات التكنولوجية في التعليم فيما تسعى الجامعة من خلال هذه الشراكة إلى دمج ChatGPT EDU في كافة المناهج وطرق التدريس، مما يعزز من قدرات الطلبة والطاقم التدريسي في التحليل والإبداع، ويُحسن جودة التعليم.