مديرو دوائر عجمان: يوم السادس من سبتمبر علامة مضيئة في تاريخ الإمارة

تقدم مديرو دوائر في إمارة عجمان بأصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بمناسبة مرور 43 عاما على تولي سموه، مقاليد الحكم في الإمارة متمنين لسموه دوام الصحة والعافية.

وقال سعادة راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية بعجمان، إن إمارة عجمان شهدت تحولاً نوعياً في مجال تنمية رأس المال البشري على مدى 43 عامًا، بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وجاءت توجيهاته السديدة لتضع الإنسان في صلب عملية التنمية، مؤكدًا أهمية بناء وتطوير القدرات الوطنية لتصبح شريكًا أساسيًا في دفع عجلة التنمية المستدامة.

وأشار سعادته إلى أن رؤية سموه الاستراتيجية كانت دائمًا ترتكز على توفير فرص التعليم المستمر والتدريب المهني، بهدف تعزيز التمكين الوظيفي وبناء جيل من الكفاءات الوطنية القادرة على تحمل مسؤوليات القيادة والمساهمة في مسيرة التقدم والازدهار.

من جانبه أكد سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، أن يوم السادس من سبتمبر يمثّل علامة مضيئة في تاريخ الإمارة، ومناسبة غالية للاحتفاء بعهد مشرق من العمران والتنمية الشاملة في إمارة عجمان كانت حصيلة فكر متجدّد ممزوج بالحكمة والتفاني والنظرة الثاقبة لقائد عظيم يؤمن بأهمية تمكين الإنسان لبناء أمجاد الإمارة ومستقبل الوطن.

وقال آل علي ” نحتفي بثلاثة وأربعين عاماً من الإنجازات اللافتة في كافة القطاعات ومجالات الحياة، والتي تحمل بصمات صاحب السمو حاكم عجمان الذي استطاع برؤيته السديدة ترسيخ مكانة الإمارة منارةً للعلم والتطوير وبناء الطاقات البشرية، ووجهة جاذبة للعيش والاستثمار والترفيه، وأسهمت مبادراته النوعية وتوجيهاته الملهمة في تعزيز بيئة الأعمال التنافسية ومناخ الاستثمار الذي يدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة”.

وأضاف ” نعيش، اليوم، في ظل استدامة مالية، وازدهار اقتصادي أساسهما المعرفة والإبداع والابتكار.. عناصر جعلها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ركائز متينة لبناء أجيال قادرة على قيادة مسيرة التميُّز والريادة التي تشهدها الإمارة”.

وقال ” في هذا اليوم الخاص، نجدد عهدنا بالولاء والوفاء ومواصلة العمل الحثيث لمواكبة تطلّعات سموه نحو تعزيز تنافسية عجمان ومكانتها مركزاً للتطوير والابتكار يزدهر فيه الاقتصاد والمجتمع والحكومة في ظل بيئة مستدامة”.

وقال سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان إن ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، مقاليد الحكم في الامارة منذ 43 عاما، مناسبة غالية على نفوسنا، ونحن نستقبل هذه المناسبة بكل فرح وسرور، مشيرا إلى أن مسيرة سموه تشكل نبراسا للعمل وإخلاص من أجل رفعة الوطن، وبذله كل الجهود في سبيل رفاهية المواطن والمقيم ونجح سموه في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في كافة الأصعدة.

وأكد لوتاه أن مسيرة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رحلة عطاء وإنجازات منذ أن كان وليا للعهد في عام 1960، منوها بإنجازات سموه الرائدة في العمل الوطني.

وأضاف أن صاحب السمو حاكم عجمان يعد ممن عاصر وساهم في تحقيق انجاز تأسيس الاتحاد وساهم في دعم طموحات الآباء المؤسسين وتحقيق حلم الوطن لافتا إلى أن مسيرة 43 عاما شهدت تحقيق عجمان إنجازات عبر رسم الخطوط العريضة للرؤية الفذة لسموه أمام شعبه للسير على خططه التنموية التي رسمها وأشرف على متابعتها من خلال وضع رؤية واضحة وهادفة يسعى الكل لتحقيقها يدا بيد من مواطن ومقيم على أرض هذه الإمارة ،منوها بجهود سموه وقيادته في المساهمة بتطوير كافة قطاعات الإمارة الحيوية ومنها قطاع النقل من خلال وضع استراتيجيات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأكد لوتاه أن إستراتيجية عجمان 2030 تأتي في إطار حرص سموه على مواكبة الطفرة العمرانية والكثافة السكانية التي تشهدها الإمارة وفي سيبل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق الرفاهية للمواطنين والمقيمين.

وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان إن الإمارة شهدت في عهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي نهضة شاملة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية، ارتكزت على رؤية ثاقبة وعزيمة قوية وتخطيط محكم لبناء إمارة عصرية رسخت مكانتها في ظل قيادته الرشيدة، وتستمر مسيرة عجمان في التقدّم والازدهار.

وقال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان إن صاحب السمو حاكم عجمان أمضى حتى الآن 43 عاماً في خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان، وواصل مسيرة البناء بجد وإخلاص من أجل تعزيز مسيرة الاتحاد وترسيخ أركانه.

وأضاف سعادته أن إمارة عجمان سجلت في عهد سموه تطوراً كبيراً غير مسبوق في شتى المجالات أمنياً واقتصادياً واجتماعياً، وبفضل رؤية سموه الثاقبة وحكمته في التخطيط للمستقبل استطاع أن يبني إمارة عصرية تواكب التطلعات، وتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والزائرين، وتعزز من مكانة عجمان كمدينة تتوفر فيها كل مقومات الأمن والحياة الكريمة والرفاهية والخدمات المتطورة، ما أهلها لتكون مقصداً للسياحة والاستثمار الآمن

المصدر: وكالة أنباء الإمارات