مرئيات

ورشة توعوية بعنوان (الوعي الإلكتروني) في دبا الحصن

الشارقة – الوحدة:
نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ورشة توعوية افتراضياً بعنوان (الوعي الإلكتروني) لزيادة الوعي لدى أولياء الأمور وأفراد المجتمع حول المخاطر الإلكترونية وكيفية التعامل معها.
وجاءت الورشة انطلاقا من الهدف الاستراتيجي للدائرة في رفع الوعي وتعزيز الثقافة المجتمعية العامة ،كما شكلت فرصة هامة لتعزيز الوعي الإلكتروني وضمان حماية الأفراد من المخاطر الرقمية، مما يعكس التزام دائرة شؤون الضواحي وشرطة الشارقة بتحقيق بيئة إلكترونية آمنة وموثوقة.
افتتحت الورشة عائشة راشد الطنيجي من المجلس اللقاء بالكلمة الترحيبية أكدت خلالها على أهمية الوعي الإلكتروني في حماية الأفراد والمجتمع.
وقدم الورشة المساعد أول صادق علي رمضان من إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.
تناولت الورشة عدة جوانب منها توعية أولياء الأمور بالمخاطر الإلكترونية وطرق تجنبها وتأمين حسابات التواصل الاجتماعي، كما تطرق المقدم بالحديث عن أهمية متابعة أولياء الأمور أبناءهم وتفعيل خاصية الرقابة الأبوية على منصة اليوتيوب والألعاب الإلكترونية.
استعرض المساعد أول صادق علي رمضان دليل تأمين حسابات التواصل الاجتماعي وطريقة حمايتها من الاختراق، كما أكد على أهمية الحذر من مخاطر التكنولوجيا الحديثة التي تؤثر على الأبناء.
شارك في الورشة سعادة محمد أحمد حسن العلوي الظهوري عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأبدى ثنائه وشكره لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن والقيادة العامة في شرطة الشارقة بمساهمتهم في نشر الوعي وتثقيف أفراد المجتمع وأوصى سعادته بعقد المزيد من هذه الورش التوعوية حضورياً.
وفي الختام شكر سعود سالم تميم الريامي نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات المساعد أول صادق علي رمضان على جهوده في تقديم الورشة ونشر الوعي بين أفراد المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى