الوحدة الرياضي

تجربتين إماراتيتين في مؤتمر طب كرة القدم بأمريكا الجنوبية

دبي-الوحدة:

سجل الطب الرياضي الإماراتي حضوراً مميزاً في مؤتمر أمريكا الجنوبية لطب كرة القدم، الذي أقيم بالعاصمة الكولومبية بوغوتا ، واختتم أعماله السبت الماضي بمشاركة 500 عضوا من مختلف دول العالم . وقدم مركز “فيفا” الطبي بدبي مقترحين علميين لتطوير برامج تأهيل وعلاج اللاعبين من الإصابات الرياضية ، مما ترك أفضل الانطباعات عن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للعناية بصحة الرياضيين، والارتقاء بالطب الرياضي وتقديم العناية اللازمة خاصة في مجال كرة القدم .
وعرض الدكتور مراد الغرايري مدير مركز “فيفا” الطبي بدبي ، بروتوكول العودة إلى الملاعب بعد الجراحة الطبية ، والذي يطبق حاليا في الامارات ، خاصة فيما يتعلق بإصابات العضلة الضامة وأسفل البطن ، والذي يتميز بسرعة العودة إلى ممارسة النشاط الرياضي خلال فترة لا تتجاوز الشهر ونصف الشهر . وهو ما أسهم في استقبال العديد من نجوم الكرة العالمية خلال الفترة الماضية لتطبيق هذا البروتوكول في دبي .
كما استعرض المركز أيضا تجربة الفحص الطبي للاعبين قبل بداية الموسم الرياضي ، أو عند توقيع العقود الجديدة خلال الانتقال من نادي إلى ناد آخر ، وذلك باعتماد نموذج جديد للفحوصات يرتكز أساسا على الوقاية من الموت المفاجئ في الملاعب ، إلى جانب بروتوكول تقييم مؤشرات اللياقة والأداء الرياضي ، وهو ما يمنح الأندية معلومات دقيقة عن كل أنواع الإصابات التي تعرض لها اللاعب سابقا ، وتحديد مدى احتمالية معاودتها مرة أخرى ، أو مدى تأثيرها على الأداء الرياضي للاعب في بقية مشواره بالملاعب .
وتم اختيار مركز فيفا الطبي بالامارات للمشاركة في “كونجرس” طب كرة القدم بأمريكا الجنوبية من بين 25 مشاركا من مختلف أنحاء العالم ، وذلك بفضل السمعة المرموقة التي وصل إليها الطب الرياضي في الدولة ، والنجاحات التي حققها في استقطاب أشهر نجوم الكرة في العالم للعلاج في الإمارات ، والاستفادة من التجهيزات المتطورة والكفاءات الكبيرة والتسهيلات المتوفرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى