أخبار عربية ودولية

مفاوضون أمريكيون وصينيون يحققون تقدما في محادثات المناخ

بكين (د ب أ)-

ناقش مفاضون أمريكيون وصينيون الأهداف المشتركة المتمثلة في وضع حد لإزالة الغابات والتلوث القوي، الذي يتسبب في الاحتباس الحراري خلال محادثات استمرت ثلاثة أيام في بكين.

واستهدفت المناقشات بين أكبر دولتين في العالم من حيث انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري المساعدة في تحقيق تقدم بشأن تغير المناخ قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب 29” في أذربيجان في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وتحفيز الطموح مع وضع دول العالم أهدافا جديدة لـعام 2035 لخفض ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى المسببة للاحتباس الحراري.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد في بيان إن هذه التعهدات الخاصة بكل دولة “الالتزامات المحددة وطنيا” كما تعرف، تمت مناقشتها في بكين. وتتعرض الصين المسؤولة عن نحو 30% من الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم لضغوط لتعزيز طموحها، خاصة فيما يتعلق بغاز الميثان وأكسيد النيتروز، وغيرهما من الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتي تتجاوز ثاني أكسيد الكربون.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة الخارجية قولها إن “الجانبين أكدا مجددا اعتزامهما الاشتراك في استضافة” جلسة حول الميثان وغيره من الغازات المسببة للاحتباس الحراري خلال “كوب 29”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى