بعد الانتصار على قطر.. مباراة حاسمة تجمع الإمارات وإيران

أبوظبي – الوحدة:

يستعد منتخب الإمارات لمباراته المقبلة ضد منتخب إيران، والمقررة يوم الثلاثاء المقبل، 10 سبتمبر، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

ستنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وهي مواجهة حاسمة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

نجح منتخب الإمارات في تصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على منتخبي إيران وأوزبكستان، اللذين حققا انتصارات ضيقة بنتيجة 1-0 على منتخبي قيرغيزستان وكوريا الشمالية على التوالي.

ويأتي هذا الانتصار الكبير ليعزز من فرص الإمارات في المنافسة على صدارة المجموعة وضمان التأهل المباشر إلى مونديال 2026.

عقب فوز منتخب الإمارات 3 / 1 على قطر في الجولة الأولى للمجموعة الأولى، فإن أنصار الفريق باتوا يحلمون بالظهور الثاني في نهائيات كأس العالم بعدما شارك المنتخب (الأبيض) في نسخة كأس العالم 1990 بإيطاليا.

ولقد ضمنت الإمارات في النسخة الماضية الصعود إلى ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023™ كثانية بالرغم من الخسارة أمام إيران.

إذ أنّ هدف الإمارات المتأخر الذي سجله يحيى الغساني (90+3) أهدى بلاده المركز الثاني بفارق الأهداف عن فلسطين بعدما صار رصيد الإمارات من الأهداف +1.إذ نجح الغساني آنذاك في خطف هدف التأهل بالمركز الثاني في الثواني الأخيرة.

في نسخة العام تترقب جماهير الإمارات بفارغ الصبر هذه المباراة الحاسمة أمام منتخب إيران ، على أمل تحقيق انتصار جديد يقرب الفريق خطوة أخرى نحو حلم المونديال.

لا شك أن المدرب البرتغالي باولو بينتو ومعاونيه، سيستغلون الفترة المتبقية لتحضير الفريق بشكل مثالي لهذه المواجهة الهامة.