أخبار عربية ودولية

السعودية تؤكد رفضها لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات في جنين

الرياض (د ب أ)-

أكدت المملكة العربية السعودية الثلاثاء رفضها التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات خطيرة في مدينة جنين الفلسطينية مما أدى إلى سقوط ضحايا.
وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها “عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية لاستمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها العدوان على مدينة جنين”.
كما أكدت الوزارة “رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات خطيرة”، معربة “عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أن العملية الإسرائيلية، التي بدأت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، أودت بحياة 10 أشخاص وأدت لإصابة نحو 100، بينهم 20 في حالة خطيرة.
وأفادت مصادر فلسطينية، بنزوح مئات العائلات من منازلها في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية مساء اليوم الاثنين، بفعل العملية العسكرية المستمرة للجيش الإسرائيلي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن الجيش الإسرائيلي “أرغم مئات السكان من مخيم جنين على مغادرته تحت تهديد قصف منازلهم”.
وقال شهود عيان: إن “نحو 300 عائلة اضطرت لإخلاء المنازل باتجاه مستشفى جنين الحكومي ومقرات عامة تابعة لبلدية جنين”.
وقتل 8 فلسطينيين وأصيب أكثر من 80 آخرين وصفت حالة 17 منهم بأنها خطيرة اليوم في عملية عسكرية مستمرة للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وتضمنت العملية العسكرية للجيش شن غارات على عدة مواقع داخل مخيم جنين للاجئين وتوغل بري واشتباكات مع نشطاء فلسطينيين، وفق مصادر فلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى