تمهيدي كأس المحترفين لا يخالف التوقعات

عبرت 6 أندية بدون أي مفاجآت، للحاق بناديي الوصل والوحدة في الدور ربع النهائي من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، مع نهاية مباريات إياب الدور الأول لبطولة المحترفين.
وتأهلت أندية الشارقة، والعين، والنصر، وبني ياس، والجزيرة، وشباب الأهلي، كما كان متوقعًا بعدما حققت نتائج إيجابية في مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي للبطولة.
وتأهل الشارقة للدور ربع النهائي، بعد تخطي عقبة ضيفه خورفكان بالفوز عليه (2-1)، في الإياب، وقبلها فاز في الذهاب خارج الديار (1-0)، ليضرب موعدًا مرتقبًا مع الوحدة الذي جنبته لائحة البطولة خوض الدور الأول، بفوزه بلقب كأس المحترفين الموسم الماضي.
وتخطى النصر، عقبة ضيفه العروبة (2-1)، بعد تعادل سلبي خارج أرضه في الذهاب، ويلتقي في الدور ربع النهائي مع شباب الأهلي، الذي تعادل في الإياب مع مضيفه عجمان (1-1)، وقبلها فاز على أرضه بالذهاب (2-0).
وجدد العين تفوقه على ضيفه كلباء (3-1) في الإياب، بعدما سبق وفاز ذهابًا (3-2) ليلتقي في ربع النهائي، الجزيرة الذي اجتاز البطائح في بعد التعادل معه خارج الديار في الإياب (1-1)، وقبلها فاز في الذهاب على أرضه (3-1).
ووصل عدد الأهداف بعد نهاية إياب ثمن النهائي، 36 هدفًا في 12 مباراة، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وخرجت 5 أندية بشباك نظيفة في هذا الدور، وكان بني ياس، الأكثر تسجيلاً بـ7 أهداف، وبفارق هدف واحد عن العين في المركز الثاني.
وتلقت شباك كل من النصر وشباب الأهلي والشارقة، هدفًا واحدًا، وكان النصر الأعلى استحواذا بنسبة 65%، وتقاسم 7 لاعبين صدارة قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما، وودع المنافسة منهم أناتولي، بخروج فريقه البطائح من البطولة.

أرقام وإحصائيات

– سجل كايو لوكاس، هدفين للشارقة في الإياب، ليساهم في 5 أهداف لفريقه في آخر 5 مواجهات أمام خورفكان بالدوري، وكأس المحترفين بتسجيل 4 أهداف، وصناعة هدف – وصل علي مبخوت بهدفه للنصر أمام العروبة، إلى الرقم 13 في 38 مباراة في كأس المحترفين – أصبح ماتياس سيجوفيا، أول لاعب من الباراجواي يحرز هدفًا في كأس المحترفين بهدفه للعين في مرمى كلباء – ودع المغربي وليد أزارو، كأس المحترفين، بعدما سجل لعجمان 3 من آخر 4 أهداف لفريقه بالبطولة، بهدفه في شباب الأهلي في إياب ثمن النهائي. – واصل يوسفو نيكتيه، تألقه مع بني ياس بتسجيله هدفًا أمام الجزيرة، ليكون الرابع للاعب في 4 مباريات خاضها ببطولتي دوري أدنوك للمحترفين والكأس