أخبار عربية ودولية

بوريل من معبر رفح : إسرائيل تتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة

القاهرة (د ب أ) –

زار مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الاثنين، الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية.

وفي مؤتمر صحفي من أمام الجانب المصري من معبر رفح، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن “الجميع هنا يعملون لمحاولة تقديم المساعدة للفلسطينيين في قطاع غزة”، لافتا إلى أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة ويجدد دعوته لوقف إطلاق النار”.

ووجه بوريل الشكر إلى الحكومة المصرية على ما قدمته والتعاون مع جميع المنظمات لتقديم المساعدة للفلسطينيين، مشيرا إلى أن المؤسسات الأوروبية حاولت بذل الجهود كافة لتقديم المساعدة لأهالي غزة.

وأوضح أن “ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسان.. إنها أزمة مفتعلة”، مضيفا “علينا إيجاد حل سياسي لها، ولا يوجد أي مبرر لها”.

وأشار إلى أن “الوضع مأساوي في غزة ويجب العمل من أجل حله عبر الوسائل السياسية”، مؤكدًا أن إسرائيل تمنع بشكل متعمد دخول المساعدات والأدوية والأغذية إلى القطاع.

وقال بوريل:” قدمنا مقترحا للاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد وزراء إسرائيليين بسبب نشرهم خطاب الكراهية”.

ومن المقرر أن يتوجه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في وقت لاحق من الأسبوع إلى لبنان، إذ تتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل والدول المحيطة مع قرب مرور العام على بدء الحرب في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى