وفد ربع قرن للمسرح ينطلق إلى الصين

الشارقة – الوحدة:

في إطار تنمية القدرات الشبابية في مجال المسرح وتعزيز سبل التعاون بين الإمارات والصين، يستعد وفد ربع قرن للمسرح وفنون العرض للانطلاق إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في الدورة التدريبية الصينية العربية الحادية عشر لتكنولوجيا المسرح بالتعاون مع هيئة ينشوان لتصميم المسارح من 13 حتى 23 سبتمبر في مدينة ينشوان الصينية. ويشمل الوفد المنتسبين المتميزين الذين أكملوا المرحلة الأولى من برنامج المسرح الرقمي الذي تضمن ورش ودورات تعني بتصميم المسرح واستخدام التقنيات المسرحية في إمارة الشارقة.

تهدف مشاركة منتسبي ربع قرن في الدورة التدريبية الصينية العربية الحادية عشر لتكنولوجيا المسرح إلى تمكين المنتسبين وإكسابهم المعرفة والمهارات المنهجية حول المسرح الرقمي الحديث. ففي الدورة التدريبية سيتم إشراك المنتسبين في تمارين عملية ومحاضرات نظرية تعرِّفهم على التجربة الصينية في المسرح الرقمي وأبرز التقنيات المستخدمة في مسارح الجمهورية الصينية الشعبية.

ومن خلال الدورة سيتم الاطلاع على معدات تكنولوجيا المسرح كمعدات الصوت والإضاءة ومناقشة اتجاهات تطور الفضاء المسرحي وذلك بهدف زيادة وعي المنتسبين بمستقبل المسرح وكيفية الاستفادة من هذه التقنيات لتعزيز وتطوير مسارحنا المحلية من أجل إثراء تجربة الجمهور وتوفير العناصر المساندة للممثل على خشبة المسرح.

وتقول فاطمة جابر عن أهدافها من المشاركة في الدورة التدريبية: “من خلال مشاركتي في الدورة، أود أن أوسع آفاقي في مجال التكنولوجيا وتحديداً في المسرح الرقمي. حيث أنّ أهدافي تتمحور في اكتشاف التقنيات الجديدة في الاضاءة والصوت في المسرح ورؤيتها على ارض الواقع، بالإضافة إلى التعرف على الثقافة الصينية التاريخية والحديثة.”

والجدير بالذكر أنّ المشاركين في الدورة التدريبية هم من فئة مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات التي تعني بتقديم الدعم وتوفير البرامج والورش التدريبية في كافة المجالات لمن هم ضمن الفئة العمرية فوق الـ18 عامًا.