شرطة الشارقة والحرس الوطني يوقعان اتفاقية لتعزيز الشراكة الأمنية

وقعت القيادة العامة لشرطة الشارقة اليوم مذكرة تفاهم مع قيادة الحرس الوطني انطلاقاً من حرص الجانبين والتزامهما على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما، وضمان الجاهزية الأمنية على مختلف الأصعدة.

وقّع المذكرة كلاً من سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي قائد الحرس الوطني وذلك بحضور مديري العموم وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وتنص المذكرة على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجال الأمني وفق أعلى معايير الجودة والريادة والتميز سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة، كما تنص على دعم المهام الأمنية المستقبلية واستثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها وتبادل الخبرات والمعارف والأبحاث في مختلف المجالات إلى جانب عقد الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تسهم في رفع مستوى الجاهزية الأمنية في كافة المجالات المرتبطة بالطرفين.

وأكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي حرص شرطة الشارقة على تعزيز الشراكة ومد أطر التعاون مع مختلف الجهات الوطنية؛ لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ورؤية القيادة الرشيدة الرامية لوضع دولة الإمارات في مصاف الدول الرائدة، مشيداً بهذه الخطوة المهمة في توحيد الجهود الوطنية وتطوير منظومة الأمن الشاملة مما يعزز جودة الحياة الأمنية للمجتمع.

من جانبه أثنى سعادة اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي على التعاون البنّاء مع القيادة العامة لشرطة الشارقة مشيراً إلى أهمية الأدوار التكاملية لتحقيق أقصى درجات الجاهزية الأمنية والاستعداد لمواجهة أي تحديات مستقبلية بكفاءة عالية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات