تعاون بين “دبي كوميرسيتي” و “eBay” العالمية في مجال التجارة الإلكترونية

وقّعت “دبي كوميرسيتي” المنطقة الحرة المتخصصة في قطاع التجارة الرقمية، مذكرة تفاهم مع منصة “eBay” العالمية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، بهدف تعزيز نمو الشركات العاملة ضمن “دبي كوميرسيتي” وزيادة حجم مبيعاتها وتوسيع نطاق وصولها إلى الأسواق العالمية عبر منصة “eBay”.

جرى توقيع المذكرة خلال حفل رسمي في مقر “دبي كوميرسيتي”، بحضور عبد الرحمن شاهين، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي كوميرسيتي، وأشيش تشابرا، نائب الرئيس والمدير العام للقطاعات العالمية في “eBay”، وعدد من ممثلي الجانبين.

وقال عبدالرحمن شاهين إن الشراكة مع “eBay” ستساهم في توسيع الحضور الرقمي للشركات العاملة في دبي كوميرسيتي، مما سيمكنها من الوصول إلى أكثر من 190 سوقا عالميا، ويعزز فرص النمو والاستثمار من خلال توفير حلول رقمية مبتكرة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستضيف قيمة إلى مجموعة الخدمات المميزة التي تقدمها “دبي كوميرسيتي” للشركات المحلية والعالمية المرخصة لديها.

من جانبه، أوضح أشيش تشابرا أن التعاون مع دبي كوميرسيتي سيساهم في تمكين الشركات الإماراتية من توسيع عملياتها التجارية عالمياً عبر “eBay”، لافتا إلى أن المنصة ستوفر لهذه الشركات الوصول إلى 132 مليون عميل في 190 دولة، مما يعزز توفير المنتجات المطلوبة، مثل قطع غيار السيارات والمنتجات الفاخرة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن الشركات العاملة في “دبي كوميرسيتي” من الوصول إلى الأسواق العالمية عبر “eBay”، والمشاركة في برامج تدريبية وورش عمل حول تصدير التجارة الرقمية وأفضل الممارسات المتبعة، والاستفادة من اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في متجر “eBay Basic”، إلى جانب دعم مستمر لتوسيع أعمالها على المستوى الدولي.

كما ستوفر “دبي كوميرسيتي” البنية التحتية اللازمة لتنظيم ورش العمل والفعاليات التعليمية بالتعاون مع “eBay”، وتقديم الدعم للشركات الراغبة في تأسيس أعمالها بدبي.