“اجتماعية الشارقة” تحتفل بيوم الأسرة الخليجية

الاحتفال تحت شعار "جلسة صفا" وتضمن سلسلة من الفعاليات

الشارقة – الوحدة:

تحت شعار “جلسة صفا”، احتفلت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة بيوم الأسرة الخليجية الذي يُصادف في 14 سبتمبر من كل عام، من خلال سلسلة من الفعاليات المتنوعة التي أُقيمت في مجلس ضاحية مويلح.
واستهلت الفعالية بفقرات استعراضية، وفقرات شعبية تعكس التراث الخليجي، كما شملت الفعالية ورش فنية وحرفية بالإضافة إلى محاضرات عن “التثقيف الأسري” و”التلاحم الأسري المشترك بين دول الخليج”، و” الأسرة الخليجية الصحية في ظل التحديات المعاصرة” و”حياة الأسرة الخليجية قديما” بالإضافة إلى محاضرة عن “هشاشة العظام” والبرنامج التوعوي بعنوان “الاستقرار الأسري”.
كما تضمنت هذه الفعاليات، أنشطة ترفيهية ومسابقات مخصصة للأطفال ومعرض للأسر المنتجة من أعضاء مركز إنتاج التابع للدائرة، من خلال عرض المنتجات المنزلية للأسر ضمن معرض إنتاج “إكسبريس”.
كما تم تخصيص ركن لكبار السن يشمل فحوصات طبية، مقدمة من “مركز برايم الصحي (Prime medical healthy)” إلى جانب معرض لعرض خدمات مركز الملتقى الأسري.
وشهدت الفعالية حضور عدد من الجهات والمتمثلة في؛ مدرسة الرماقية ومدرسة الأندلس، و مركز برايم الصحي، ومركز خدمات كبار السن وإدارة التثقيف الاجتماعي، بالإضافة إلى الدكتورة شريفه السويدي، من جامعة الشارقة، والدكتورة عائشة المسافري من جامعة الشارقة، والكتور أحمد اليار من مركز برايم الصحي.
كما شارك في الجلسة كبار السن من مملكة البحرين ودولة الكويت لتسليط الضوء على الحياة الأسرية في الخليج.

تعزيز دور الأسرة

وأكدت فايزة خباب، مدير مركز الملتقى الأسري بدائرة الخدمات الاجتماعية، أن هذه الفعالية تأتي في إطار التزام الدائرة بتعزيز دور الأسرة في التربية السليمة للأطفال، خاصة في ظل التحديات العصرية التي تواجه الأسرة بسبب تعدد وسائل التربية.
وأشارت إلى أن الاحتفال بيوم الأسرة الخليجية يهدف إلى تعزيز القيم المشتركة بين دول الخليج، والتي تقوم على التقاليد والعادات المتشابهة، معربة عن شكرها للجهات المشاركة التي ساهمت في إنجاح هذه الفعالية، ومشيدة بالدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم المجتمع والأسرة.