صحة وتغذية

ألمانيا : ارتفاع عدد المصابين بـ “كوفيد – 19 طويل الأمد”

برلين-(د ب أ):
حتى بعد انتهاء جائحة كورونا، لا يزال هناك أشخاص في ألمانيا يصابون بما يعرف بمتلازمة كوفيد – 19 طويل الأمد أو متلازمة ما بعد كوفيد – 19 وفقًا لما ذكره وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ.

وخلال اجتماع مائدة مستديرة في برلين حول المعاناة من تداعيات الإصابة بعدوى فيروس كورونا على المدى البعيد “كوفيد طويل الأمد”، بمشاركة ممثلين من الأوساط العلمية وقطاع الصحة ومصابين، قال لاوترباخ في برلين اليوم الثلاثاء إن “عدد المصابين بمتلازمة كوفيد طويل الأمد آخذ في الزيادة”.

وأضاف الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي: “ملايين الأشخاص سيصابون مجددًا بفيروس كوفيد هذا الشتاء”، مشيرًا إلى أن جزءًا منهم ستظهر عليهم أعراض متلازمة الإرهاق المزمن إم إى / سى إف إس . وأوضح أن المخاطر تكون أقل للأشخاص الذين أخذوا اللقاح أو الذين سبق وأصيبوا بالفيروس، لكنها لا تزال قائمة.

يشير مصطلح كوفيد طويل الأمد أو متلازمة مابعد كوفيد – 19 إلى الأعراض التي تستمر بعد انتهاء المرحلة الحادة من المرض والتي تدوم لأربعة أسابيع، أو تظهر لاحقًا. أما ” مصطلح ما بعد كوفيد” فيشير إلى الأعراض التي تستمر لأكثر من 12 أسبوعًا بعد الإصابة بفيروس كورونا. يمكن أن تكون الأعراض شديدة وتظهر بشكل فردي أو في مجموعات، ومن أكثر الأعراض شيوعًا الشعور بضعف وإرهاق شديد ومستمر يُعرف بـ”الإرهاق المزمن”. وتشمل الأعراض الأخرى مشاكل في التنفس والرئتين والصداع وصعوبات في التركيز ومشاكل في الذاكرة.

ووفقًا لما ذكره لاوترباخ، فإن الأمل في الشفاء ما زال ضئيلاً حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الرعاية المقدمة للمرضى المصابين غير كافية، وفقًا لما صرحت به البروفيسورة كارمن شايبنبوجن من مستشفى “شاريتيه”. وترأس هذه الطبيبة عيادة نقص المناعة في المركز الطبي الجامعي ببرلين.

وأكد لاوترباخ أن ” هذا الموضوع لم يختفِ ولن يختفي، ولهذا من المهم أن نواصل اللقاءات”. وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يُعقد فيها هذا الاجتماع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى