صحة وتغذية

يوم مفتوح حول قطاع المأكولات والمشروبات في دبي

دبي – الوحدة:

أعلنت مجموعة المطاعم في الإمارات، الهيئة الرسمية الممثلة لقطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، عن استضافة يوم تعريفي مفتوح في المقر الرئيسي لغرف دبي. وأقيمت الفعالية بالتعاون مع غرف دبي، لتوفر ملتقىً قيماً لأبرز اللاعبين في قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، حيث تمت مناقشة أحدث التوجهات والتحديات والفرص المتاحة في القطاع.

وتضمن اليوم المفتوح سلسة من الجلسات التفاعلية شهدت إلقاء كلمة رئيسية لمها القرقاوي، نائبة رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي، والتي سلطت خلالها الضوء على الدعم الكبير المقدم للشركات التابعة لأكثر من 100 مجموعة أعمال تحت مظلة غرفة تجارة دبي، والتي توفر لها موارد قيمة للنمو والتطور في القطاع.

واتسمت الفعالية بطابع المشاركة المجتمعية من جانب مجموعة من العلامات الرائدة، حيث استعرضت منتجاتها مع تقديم باقة متنوعة من العينات للحضور في غرفة الاستراحة. وأتاحت الفعالية للحضور فرصة التواصل مع خبراء القطاع، فضلاً عن اطلاعهم على مجموعة واسعة من عروض الطهو وتجارب المأكولات في دولة الإمارات. كما شارك في الفعالية مجموعة من أبرز الدوائر الحكومية، بما فيها بلدية دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وشرطة دبي، حيث تمت مناقشة أبرز القضايا الملحّة مثل سلامة سائقي توصيل الطلبات وأحدث التطورات التنظيمية المتعلقة بالمطاعم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مها القرقاوي: “يعكس نجاح اليوم المفتوح قوة قطاع المأكولات والمشروبات في دبي، حيث تساهم هذه الفعالية في تعزيز التعاون والابتكار لدفع عجلة النمو المستدام من خلال جمع أبرز الجهات المعنية في القطاع مع مجموعة المطاعم في الإمارات. كما تعمل الجهود الجماعية والرؤية المشتركة على بناء منظومة قوية، فضلاً عن ترسيخ مكانة دبي بوصفها وجهة عالمية رائدة في مجال الطهو”.

ومن جانبه، قال عبدالله الملا، رئيس مجلس إدارة مجموعة المطاعم في الإمارات: “حظيت الفعالية باستحسان كبير وإشادة واسعة من قادة القطاع، الذين أعربوا عن تقديرهم للفرصة التي قدمتها لهم الفعالية للتواصل ومشاركة الرؤى ومناقشة حلول التحديات المشتركة التي تواجههم. وتواصل مجموعة المطاعم في الإمارات من خلال هذه الفعالية توفير منصة للخبراء تمكنهم من مشاركة وجهات النظر والنقاط السلبية والحلول المبتكرة، التي تساهم في النهوض بالاقتصاد الحيوي في دولة الإمارات”.
وبدوره، قال أميت ناياك، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المطاعم في الإمارات: “حققت فعالية اليوم المفتوح نجاحاً كبيراً ووفرت ملتقى استثنائي لأبرز الجهات المعنية في القطاع. وشهدت حضور ممثلين عن جميع مجالات عمل المطاعم في دولة الإمارات، سواء كانت مطاعم محلية أو حائزة على نجمة ميشلان. ونعتزم مواصلة بناء بيئة شاملة تدعم القطاع بجميع مفاصله”.

واختتمت فعاليات اليوم المفتوح بجلسة أسئلة وأجوبة أتاحت الفرصة أمام الحضور لتوجيه أسئلتهم مباشرة إلى المتحدثين وقادة القطاع. وتلا ذلك كلمة ختامية ألقاها تابان فيديا، الرئيس التنفيذي لمجموعة بي جاي بي الاستثمارية وأمين صندوق مجموعة المطاعم في الإمارات، حيث أعرب خلالها عن توقعاته الإيجابية لمستقبل قطاع المأكولات والمشروبات.

وأكد نجاح اليوم المفتوح على دور مجموعة المطاعم في الإمارات بوصفها لاعباً أساسياً في استضافة مختلف الجهات المعنية في قطاع المطاعم في دولة الإمارات، إلى جانب تعزيز قدرته التنافسية على الصعيد العالمي. وتكرّس المجموعة من خلال مثل هذه المبادرات التزامها بتعزيز التعاون والابتكار والنمو في قطاع المأكولات والمشروبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى