الوحدة الرياضي

فوز تطوان و هولميجارد في الجولة التمهيدية لكأس العالم للدراجات الجبلية

 فاز الفرنسي تطوان بيرين-جانير والسويدية إيلا هولميجارد بسباقات الرجال والسيدات على التوالي في الجولة التمهيدية من كأس العالم للدراجات الجبلية التي أقيمت بدعم مجلس دبي الرياضي أمس في سيتي ووك بدبي، والتي شارك نخبة من أفضل الدراجين في العالم. 

وتعتبر الجولة التي أقيمت بالتعاون مع سوبرفلاي إكستريم هي المرحلة التمهيدية لكأس العالم UCI MTB Eliminator التي ستستضيفها دبي في مارس 2020 لأول مرة في الشرق الأوسط والإمارات.

وحضر منافسات الجولة سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وسارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس، وخالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس.

وشارك في فئة الرجال أكثر من 10 أبطال عالميين تنافسوا أمام الجمهور الكبير الذي حضر الفعالية، وذلك في مضمار خاص تم بناؤه خصيصًا في سيتي ووك طوله كيلومتر. وحقق بيرين-جانير الفوز في فئة الرجال بعد تسجيله 2:17.05  كأسرع وقت، وقال بيرين-جانير بطل العالم ثلاث مرات: “على الرغم من أن الجولة كانت تمهيدية، إلا أننا عشنا أجواء منافسة حقًا وقد استمتعت بالتسابق في دبي. كان هناك تحدي كبير فالمتنافسين الآخرين مهرة ولكن اليوم كان ممتعا وكان من الرائع رؤية حشد كبير من الجمهور وهو يتابعنا”.

وتوجت هولميجارد، الفائزة مرتين بكأس العالم في السابق، كأسرع متسابقة في الجولة التمهيدية، حيث حصدت المركز الأول بوقت 2:28.53، وبمناسبة فوزها قالت: “لقد كانت جولة ممتعة، وأفضل ما في الأمر هو العدد الكبير من المشجعين والجمهور الذين كانوا يشاهدون السباقات، وحمست هتافاتهم اللاعبين وأضفت إثارة على التنافس. أنا متشوقة للعودة في مارس وآمل أن أفوز مرة أخرى. “

المتسابقون الإماراتيون سعداء باستقطاب دبي لحدث رياضي عالمي بهذا المستوى

مثل دولة الإمارات العربية المتحدة في الجولة التمهيدية الدراجان ياسر البلوشي وماجد البلوشي في فئة الرجال. وقد أثنى كلا الدراجين على مجلس دبي الرياضي لمنحهما الفرصة لمنافسة أفضل لاعبي العالم في سيتي ووك.

وقال ياسر البلوشي: “أمارس هذه الرياضة منذ ثلاث سنوات وأنا سعيد جدا أن أنافس دراجين عالميين في بلدي. لقد كانت الجولة تجربة رائعة وخبرة استفدت منها كثيرا وأود أن أشكر مجلس دبي الرياضي لاستضافته هذا الحدث. “

كما صرح ماجد البلوشي: “أتوجه بالشكر لمجلس دبي الرياضي، الذي لولا تنظيمه الجولة ما كنت لأشارك فيها، وكان من الرائع أن أتنافس في مكان مجهز ومميز مثل سيتي ووك جنبًا إلى جنب مع العديد من المتسابقين العالميين واتطلع بحماس لمشاركتي في كأس العالم في مارس المقبل”.

دبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى